رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل حفل تكريم المتفوقين من أبناء الصحفيين

نقابة الصحفيين
نقابة الصحفيين

أعلنت اللجنتان الاقتصادية والرعاية الاجتماعية والصحية بنقابة الصحفيين تنظيم حفل لتكريم المتفوقين من أبناء الزملاء الذين حصلوا على حد أدنى من الدرجات 90% من الشهادات «الابتدائية ـ الإعدادية ـ الثانوية»، أو تقدير عام جيد جدًا في الكليات والمعاهد.

حفل تكريم أبناء الصحفيين 

وأوضحت النقابة أنّ حفل التكريم سوف يقام برعاية المصرف المتحد وبنك ناصر الاجتماعي، على أنّ يتم تقديم صورة من الشهادة الدراسية للطالب بمكتب شؤون المجلس بالطابق الثاني في النقابة، بعد ظهور نتيجة شهادة الثانوية العامة.

ولفتت النقابة إلى أنه سيتم تكريم أبناء الصحفيين الذين نجحوا العام الماضي خلال حفل هذا العام، وسيجري تحديد موعد الحفل في وقت لاحق.

في سياق متصل، أعلن مركز تدريب نقابة الصحفيين، اليوم السبت، بدء تلقي طلبات التقدم للمنحة التدريبية المتقدمة بـ«صحافة البيانات والمحتوى المبني على الدليل وتوظيف أدوات الذكاء الاصطناعي في صحافة البيانات»، والمقدمة من مؤسسة هيكل للصحافة العربية للصحفيين المصريين، والفلسطينيين المقيمين في مصر.

وتغطي المنحة مراحل دورة عمل صحافة البيانات منذ البداية للنهاية: «المفاهيم والأساسيات والقيم الصحفية خلف البيانات - بناء سيناريو القصص الصحفية المدعومة بالبيانات - أدوات ومصادر جمع وتنقيح البيانات من المصادر المفتوحة - البيانات الضخمة وأدوات التعامل معها - تجهيز وتنظيف ومعالجة البيانات وتقنيات تبسيط الأرقام - أدوات وتقنيات التمثيل البصري للبيانات والمخططات البيانية - توظيف مفاهيم وأدوات الذكاء الاصطناعي في صحافة البيانات - توليد وإعداد التحليلات والتقارير العميقة من البيانات».