رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

سموتريتش يهدد بالانسحاب من الحكومة: صفقة المحتجزين إذلال لإسرائيل

وزير المالية الإسرائيلي
وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش

قال وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش، اليوم الاثنين، إن اتفاق وقف إطلاق النار وتحرير المحتجزين المطروح للنقاش حاليًا لإنهاء الحرب على غزة سيشكل هزيمة لإسرائيل، وإنه لا يريد أن يكون جزءًا منه، حسب وكالة "رويترز".

وأضاف سموتريتش في اجتماع للحزب الذي يتزعمه، والشريك في الائتلاف الحاكم بزعامة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو "هذا الاتفاق هزيمة وإذلال لإسرائيل".

وتابع: "رئيس الوزراء، هذا ليس نصرًا مطلقًا.. إنه فشل ذريع.. ولن نكون جزءًا من اتفاق للانصياع لحماس".

وأمس، أكد مصدر رفيع المستوى، أنه من المتوقع أن يتوجه رئيس المخابرات المركزية الأمريكية CIAإلى القاهرة، هذا الأسبوع، للمشاركة في المفاوضات بشأن صفقة الأسرى وإنهاء الحرب المستمرة منذ 9 أشهر في قطاع غزة.

وأضاف المصدر لقناة "القاهرة الإخبارية"، أن وفدًا إسرائيليًا يضم مسؤولين من كل الأجهزة المعنية بمفاوضات الأسرى من المتوقع وصوله القاهرة، خلال الساعات المقبلة، لاستئناف مفاوضات التهدئة بغزة.

وفي وقت سابق السبت، أكد مصدر رفيع المستوى، أن هناك مشاورات واتصالات مصرية مع حركة حماس، في إطار الجهود المصرية المبذولة لإنجاز اتفاق التهدئة وتبادل المحتجزين والأسرى.

وأضاف المصدر لقناة "القاهرة الإخبارية"، أن مصر تستضيف وفودًا إسرائيلية وأمريكية للتباحث حول النقاط العالقة في اتفاق التهدئة بقطاع غزة.

وأشار إلى أن هناك لقاءات مصرية مكثفة مع جميع الأطراف، خلال الأسبوع الجاري، لدفع جهود التوصل لاتفاق تهدئة في قطاع غزة.