رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

كأس العالم للرياضات الإلكترونية في السعودية تنقذ صناعة الألعاب

EWC
EWC

جمعت بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية (EWC) في السعودية - التي بدأت في 3 يوليو - اللاعبين المحترفين والناشرين والمشجعين من جميع أنحاء العالم في مهرجان ألعاب تنافسي لمدة ثمانية أسابيع.

وأثار مجموع جوائزها القياسي الذي تجاوز 60 مليون دولار الدهشة وقال رالف رايخرت، الرئيس التنفيذي لمؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية التي تنظم الحدث، أن هذا الحدث سيساعد في توحيد الصناعة.

قال رايخرت: "كان السؤال: ما الذي ينقص المشهد الرياضي؟ أن نحقق ذلك على نطاق مماثل لأكبر الأحداث الرياضية التقليدية وأن نجمع الصناعة بأكملها".

وأضاف "هناك مشهد رائع من البطولات والدوريات والأندية المذهلة، وكل هذه الأشياء موجودة [في الرياضات الإلكترونية]. ولكن ما هو الشيء الوحيد الذي يجمع كل هذا معًا؟

"كان هذا هو المبدأ التوجيهي عندما فكرنا في [كأس العالم للرياضات الإلكترونية]، وصممناها ثم أعلنا عنها".

ولكن في حين أن البطولة ستكون بمثابة جرعة من الأدرينالين للرياضات الإلكترونية، فإن إطلاقها قد جدد المخاوف القائمة بشأن علاقة الصناعة بالمملكة العربية السعودية.

كيف يمكن لكأس العالم مساعدة الصناعة؟

كأس العالم للرياضات الإلكترونية هي أحدث غزوة للمملكة العربية السعودية في الرياضات الإلكترونية، بعد حدث Gamers8 العام الماضي، والذي تباهى بجائزة مالية قدرها 45 مليون دولار.

وستشمل بطولة هذا العام بعضًا من أفضل المنظمات العالمية - مثل T1 وFlyQuest وGen.G Esports وFnatic وG2 Esports - تتنافس ضد بعضها البعض عبر 21 عنوانًا للرياضات الإلكترونية.

سيتم تتويج النادي الأفضل أداءً عبر العناوين المختلفة بالبطل النهائي لكأس العالم للرياضات الإلكترونية.

وجوائز كأس العالم للرياضات الإلكترونية ستقسم إلى فئات مختلفة، مثل مكافآت اللاعبين والجوائز للأداء العام.

كما تأتي كأس العالم للرياضات الإلكترونية بعد فترة صعبة لصناعة شهدت تسريحات واسعة النطاق للعمال. في بداية العام، سمح مطور الألعاب والناشر Riot Games بتسريح 11٪ من قوتها العاملة.

وتكافح دوريات الرياضات الإلكترونية لكسب المال، بينما خفض الرعاة ميزانياتهم الإعلانية وتعمل العديد من الفرق الآن بخسارة.

لكن كأس العالم للرياضات الإلكترونية توفر الآن فرصة لأكثر من 20 علامة تجارية رئيسية - مثل Adidas و KitKat - لتكوين شراكات جديدة ومربحة مع فرق الرياضات الإلكترونية في جميع أنحاء البطولة.