رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قيادي بمستقبل وطن: برنامج الحكومة يلبي احتياجات المواطنين

المستشار محمد حمودة
المستشار محمد حمودة

أكد محمد حمودة، أمين مساعد الشؤون القانونية بحزب مستقبل وطن بمحافظة الجيزة، والقيادي بمستقبل وطن، أن بيان الحكومة الذي قدمه مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بشأن برنامج الحكومة أمام مجلس النواب، يقدم رؤية شاملة ومحددة للمرحلة المقبلة لاستكمال مرحلة البناء بما يضمن تلبية احتياجات المواطنين.

برنامج الحكومة 

وأضاف «حمودة»، أن برنامج الحكومة وعد بالعمل بكل عزم وإصرار للقضاء على مشكلة انقطاع الكهرباء نهائيًا خلال نصف العام الأول من البرنامج، بما يعكس رغبة الحكومة في التعامل بسرعة مع تلبية احتياجات المواطنين، خاصة أن أزمة الكهرباء عاني منها كل المواطنين.

وأشار إلى أن الحكومة الحالية "حكومة تحديات"، للتعامل مع الأوضاع الراهنة بسياسات محتلفة خاصة الملف الإقتصادي حتي يشعر المواطن بتحسن من خلال توفيع السلع وتراجع أسعار ومواجهة أثار التضخم وتابع قائلا: الحكومة في برنامجها تستهدف فى العام الأول من برنامجها تحقيق معدل نمو يبلغ 4.2% على أن تحقق معدلات نمو تتجاوز 5% كمتوسط خلال فترة البرنامج.

 الحكومة الجديدة 

وتابع أن الحكومة الجديدة عليها العمل بقوة للحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية، مع وضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات، خصوصا في مجالي الصحة والتعليم ومواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية، واستكمال تنفيذ البرنامج الوطني للإصلاح الاقتصادي والاجتماعي، وتوجيه الدعم لمستحقيه.

وثمن ما ذكره رئيس الحكومة في بيانه بشأن عن خطوات الحكومة في برنامجها الجديد لتوسيع الشراكة مع القطاع الخاص، موضحا أن ذلك هو أحد العوامل الهامة لتحقيق التنمية وتوفير فرص العمل وزيادة حجم الإنتاج بالبلاد، من خلال جذب مزيد من الاستثمارات.