رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

10 جرحى بقصف مدفعية جيش الاحتلال لمحيط منطقة الصناعة

النبأ

كشفت مصادر فلسطينية عن وجود 10 جرحى بقصف مدفعية جيش الاحتلال الإسرائيلي لمحيط منطقة الصناعة وشارع الثلاثيني في مدينة غزة.

جدير بالذكر، أنه فرّ آلاف الفلسطينيين من مدينة غزة بعدما اقتحمها جيش الاحتلال الإسرائيلي  بالدبابات، داعيًا إلى إخلاء أحياء إضافية، فيما احتدم القتال مع تواصل القصف في وقت تستمر فيه الجهود الدبلوماسية الرامية إلى التوصل لهدنة، ومن المقرر إجراء محادثات جديدة في هذا الصدد خلال هذا الأسبوع في قطر ومصر، وهما دولتان تؤديان دور الوسيط مع الولايات المتحدة، فيما اتهمت حماس رئيس الوزراء الإسرائيلي بعرقلة المفاوضات.

وأفاد شهود عيان والدفاع المدني والمكتب الإعلامي لحكومة حماس أن دبابات جيش الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت العديد من الأحياء في مدينة غزة خلف وابل من القصف من الطائرات الحربية والمسيّرات، ما دفع الآلاف إلى الفرار مجددا، وشاهد مصورو وكالة فرانس برس فلسطينيين يغادرون المكان سيرا على الأقدام وعلى دراجات وعربات تجرها حمير، حاملين أمتعتهم عبر الشوارع المليئة بالركام وتحت أزيز المسيرات.

وأمرت قوات الاحتلال السكان بإخلاء بعض المناطق المجاورة للشجاعية، كما أمرت بإخلاء منطقة أوسع نطاقا تشمل حي الرمال وهو من أكبر أحياء مدينة غزة، فيما بقيت المنطقة الساحلية التي تضم مخيم الشاطئ والمناطق الجنوبية بما فيها حي الزيتون والمناطق الشمالية بما فيها حي الشيخ رضوان دون أوامر بالإخلاء.

وفي جنوب القطاع، حيث صدرت تحذيرات لسكان في الأيام الأخيرة بوجوب إخلاء مناطقهم، أعلن الجيش الإسرائيلي أنه قتل عشرات المقاتلين في الشجاعية وأكثر من ثلاثين منهم في رفح واستهدف مواقع إطلاق صواريخ في خان يونس.