رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الولايات المتحدة تستأنف تصدير القنابل لـ إسرائيل

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت مصادر إسرائيلية وأمريكية متطابقة، أن واشنطن تعتزم إرسال كميات من القنابل الثقيلة إلى جيش الاحتلال خلال الأيام المقبلة، بعدما تم وقفها خلال الشهرين الماضيين.

ونقلت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، اليوم الخميس، عن مسؤولين في البيت الأبيض، تأكيدهم أن الولايات المتحدة استأنفت شحنة قنابل تزن 500 رطل (الرطل يعادل نحو 4،5 كيلو غرام تقريبا) لإسرائيل، والتي كانت متوقفة منذ مايو الماضي، عندما علقت إدارة بايدن تسليم نوعين من القنابل الكبيرة التي تُسْقَط جوا، أدى استخدامها من قبل جيش الاحتلال إلى عدد من المجازر بحق الفلسطينيين بغزة.

وبحسب الصحيفة الأمريكية، فإن عملية التسليم المتوقفة شملت 1800 قنبلة تزن الواحدة منها 2000 رطل، لكن عملية تسليم 1700 قنبلة تزن الواحدة منها 500 رطل سوف تمضي قدما.وأكدت وزارة الحرب في حكومة الاحتلال، اليوم الخميس، أن الولايات المتحدة تعتزم إرسال كميات من الذخيرة الحيوية إلى إسرائيل في الأيام المقبلة، حسب ما أبلغ مسؤول أمريكي به وزير الحرب يوآف جالانت.

وقالت الوزارة في بيان نشرته وسائل إعلام عبرية، إن الوزير جالانت التقى اليوم الخميس مع منسق البيت الأبيض لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بريت ماكجورك، في مقر الوزارة بتل أبيب".

وأوضحت أنه خلال المباحثات، أطلع المنسق ماكجورك الوزير جالانت على مسألة تسليم ذخائر حيوية سيتم إرسال بعضها إلى إسرائيل في الأيام المقبلة، وفق البيان الإسرائيلي، الذي لم يفصح عن نوع الذخائر وكميتها.