رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لمروره بأزمة نفسية.. شاب يتخلص من حياته شنقًا في بلقاس

انتحار- ارشيفية
انتحار- ارشيفية

عثرت الأجهزة الأمنية بمحافظة الدقهلية على جثة شاب في العقد الثالث من عمره، مشنوقًا في مدخل منزله، بالعزبة الحمرا التابعة لمركز بلقاس، وكشفت التحريات أنه تخلص من حياته لمروره بأزمة نفسية، وجرى نقل الجثمان لمشرحة المستشفى تحت تصرف جهات التحقيق.

تلقى أمن الداخلية بقيادة مدير أمن الدقهلية إخطارًا من مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ لمأمور مركز شرطة بلقاس، بالعثور على جثة شاب مشنوقًا في مدخل منزله بالعزبة الحمرا دائرة المركز.

وعلى الفور انتقل ضباط أمن الداخلية التابعين لوحدة مباحث المركز لمكان البلاغ، وتبين أن المتوفى يدعى ط.ع.ال.، 30 سنة، وتبين أنه تخلص من حياته شنقًا، وعلق نفسه من رقبته في سقف مدخل المنزل، وذلك لمروره بأزمة نفسية.

وتم نقل الجثمان لمشرحة المستشفى، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، والعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

وتعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين من خلال أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم.

كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خط ساخن لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102.

وأكدت دار الإفتاء المصرية، أن الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، والمنتحر ليس بكافر، ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين.