رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إنشاء تطبيق إلكتروني لإبلاغ المواطنين بمواعيد انقطاع الكهرباء حسب كل منطقة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أرسلت شركة إي فريندز خطابا إلى وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، للموافقة على إنشاء تطبيق يهدف إلى إبلاغ المواطنين بمواعيد انقطاع الكهرباء حسب كل منطقة.

إطلاق تطبيق إلكتروني

وقالت الشركة إنها تعمل على إطلاق تطبيق إلكتروني تحت اسم نور، الذي يهدف إلى إعلام المواطنين بمواعيد قطع الكهرباء في مناطق إقامتهم وعملهم، وذلك حتى يساعد المواطنين باتخاذ الإجراءات اللازمة والتعامل والاستعداد المسبق قبل مواعيد تخفيف الأحمال.

وفي السياق شدد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على أهمية الالتزام بوضع الخطة الخاصة بوقف تخفيف الأحمال بنهاية عام 2024، مؤكدًا أهمية رفع كفاءة مرفق الكهرباء والعمل على مجابهة سرقات الكهرباء؛ منعًا لاستنزاف موارد الدولة.

جاء ذلك خلال لقاء الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم بالمهندس محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة؛ لمتابعة بعض ملفات عمل الوزارة، مشددا على الالتزام بخطة وقف تخفيف الأحمال بنهاية عام 2024.

البنية التحتية لقطاع الكهرباء

وأكد رئيس الوزراء في بداية الاجتماع، أن الدولة استثمرت في البنية التحتية لقطاع الكهرباء على مدار السنوات العشر الماضية، إلا أن التحدي الحالي يتمثل في تعظيم القدرة على تشغيل شبكة الكهرباء بصورة رشيدة تُسهم في توفير استهلاك الوقود مع تعزيز القدرة على توليد الكهرباء.
ولفت إلى حِرص الدولة على سرعة تنفيذ المشروعات الخاصة بتوليد الطاقة الجديدة والمتجددة، وإدخالها الخدمة عبر الربط مع الشبكة القومية للكهرباء.