رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مطالب برلمانية لوزير العمل بحصر العمالة غير المنتظمة بمختلف المحافظات

العمالة غير المنتظمة
العمالة غير المنتظمة

وجه محمود قاسم عضو مجلس النواب التحية والتقدير إلى محمد جبران وزير العمل على جولته وتواجده بين عمال غير منظمين داخل مكان تجمعهم في منطقة صينية أرابيلا بالتجمع الخامس، في أثناء انتظارهم للعمل اليومي في مجالات مختلفة خاصة البناء والتشييد مثمنًا حرص الوزير على الاستماع إلى مطالبهم.

وطالب «قاسم»، من وزير العمل متابعة تكليفاته لمديريات العمل بمحافظات القاهرة الكبرى بالنزول إلى هذه التجمعات التي يتمركز فيها هذا النوع من العمال للحصر، وبحث جميع الآليات المطلوبة لتقديم الخدمات لهم متسائلًا: لماذا لم يكلف وزير العمل باقي المديريات بمختلف المحافظات الأخرى على مستوى الجمهورية؟ وهل هذه العمالة غير المنتظمة لا تتواجد إلا في نطاق محافظات القاهرة الكبرى وهي القاهرة والجيزة والقليوبية؟

حصر العمالة غير المنتظمة بجميع المحافظات

وأكّد أنَّ باقي المحافظات الأخرى وفي مقدمتها وعلى سبيل المثال لا الحصر الإسكندرية والبحيرة والدقهلية والغربية والشرقية تتواجد بها العمالة غير المنتظمة، مطالبًا وزير العمل ‘صدار تكليفاته لجميع مديريات العمل بمختلف المحافظات بحصر العمالة غير المنتظمة بجميع المحافظات وإيجاد حلول عاجلة لمشكلاتهم.

وكان وزير العمل قد أوضح أنَّ القيادة السياسية تولت الاهتمام الأكبر نحو نزول جميع المسئولين إلى المواطنين، والتعرف على مطالبهم والاستجابة وتقديم كافة الخدمات والحياة الكريمة لهم.