رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزير العمل: الدولة حريصة على تعزيز التعاون مع الاتحاد الأوروبي

وزير العمل
وزير العمل

أكد محمد جبران وزير العمل، اليوم الثلاثاء، حرص الدولة المصرية على تعزيز التعاون مع الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي والمنظمات، و"الوكالات" الدولية في كافة المجالات وخاصة مكافحة  الهجرة غير الشرعية من خلال سد الفجوة بين المهارات واحتياجات أسوق العمل بالداخل والخارج.

يأتي هذا ضمن خطة وزارة العمل لبناء قدرات العامل المصري في مختلف المجالات، وذلك من خلال الاستفادة من الخبرات الدولية، ومن ضمنها الخبرة الإسبانية في مجال التدريب المهني ومعلومات سوق العمل.

وخلال ورشة عمل مع خبراء من الوكالة الإسبانية للتعاون الدولي للتنمية، ناقش وزير العمل سبل تبادل الخبرات والتعرف على التصنيف الأوروبي المعياري للمهن ومرصد سوق العمل، بالإضافة إلى التدريب المهني واعتماد المهارات.

مبادرات مشتركة لتعزيز حوكمة الهجرة

تُعدّ ورشة العمل جزءًا من مشروع تعزيز حوكمة الهجرة من خلال الدعم المؤسسي (CONMIGO) وهو شراكة بين الوكالة الإسبانية للتعاون الدولي والتنمية واللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر (NCCPIMTIP).

يهدف المشروع إلى تعزيز قدرات الجهات الوطنية وتبادل الخبرات وأفضل الممارسات في مجال حوكمة الهجرة، وذلك في إطار الصندوق الإنمائي للاتحاد الأوروبي.