رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ضبط سيدتين بتهمة إدارة كيان تعليمي دون ترخيص في الدقهلية

القبض على سيدة -
القبض على سيدة - أرشيفية

كشفت وزارة الداخلية، في بيان لها، اليوم الأربعاء، عن تفاصيل القبض على «سيدتين» في محافظة الدقهلية، بتهمة إدارة كيان تعليمي دون ترخيص، للنصب والاحتيال على المواطنين.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة إدارة «سيدتين» كيانًا تعليميًا دون ترخيص، كائنًا بدائرة قسم شرطة أول المنصورة، للنصب والاحتيال على المواطنين بزعم منحهم دورات تدريبية وشهادات دراسية في العديد من المجالات وإيهامهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من الالتحاق بالعمل لدى الشركات والمؤسسات الكبرى مقابل مبالغ مالية، على خلاف الحقيقة.

عقب تقنين الإجراءات جرى ضبطهما، وبحوزتهما عدد من الشهادات بأسماء أشخاص مختلفين منسوب صدورها لجهات حكومية وأخرى منسوبة للكيان «مزورة»، ومجموعة من استمارات الالتحاق، وجهاز حاسب آلي، بفحصه فنيًا تبين احتواؤه على العديد من الدلائل التي تؤكد نشاطهما الإجرامي. تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهما.

العقوبة التى تواجه القائمين على جرائم النصب 

الحبس لمدة لا تقل عن 3 أشهر وغرامة لا تقل عن 30 ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين، لكل من استخدم الوسائل الحديثة دون وجه حق أو غيرها يعاقب وفقا للقانون.

يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن 3 أشهر وبغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه ولا تجاوز 50 ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من انتفع دون وجه حق عن طريق خدمات الاتصالات.

القانون ينص على معاقبة كل من قام باستخدام وسائل الاتصال فى النصب على الغير والتحصل منه على أموال أو غير ذلك.

التقنيات الحديثة تعمل على تحديد المتهمين عبر منصات وسائل الاتصال لينال كلًا منهم عقوبته طبقًا للقانون.