رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد إصابة بايدن.. عودة فيروس كورونا من جديد

جو بايدن
جو بايدن

بدأت أنواع جديدة من فيروس كورونا في الانتشار في جميع أنحاء المملكة المتحدة، ومناطق أخرى بالعالم، كان آخرها الولايات المتحدة، حيث أصيب بالفيروس الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن. 

وإذا كنت تعاني مؤخرًا من سعال عنيد أو التهاب في الحلق ولا يختفي، فربما تكون قد التقطت إحدى هذه السلالات الجديدة من كورونا المسماة N FLiRT وLB.1.

يعرف الكثير منا صديقًا أو أحد أفراد العائلة أصيب بأعراض سيئة تشبه نزلات البرد خلال الأسابيع القليلة الماضية، وبدأ الحديث عن عودة ظهور كوفيد في الانتشار.

تقول الدكتورة مريم مالك، أخصائية الصحة الوطنية والطبيب العام الخاص في بال: "إن زيادة السفر والأحداث الكبيرة مثل المهرجانات غالبًا ما تؤدي إلى أماكن مزدحمة حيث يمكن أن ينتشر الفيروس بسهولة أكبر، ولم تعد هناك أي قيود قانونية مثل ارتداء الأقنعة أو التباعد الاجتماعي". 

واقترح بعض خبراء الصحة أيضًا أن السلالة الجديدة من فيروس كورونا، والتي تحمل اسم؛ FLiRT وLB.1 قد يكونان قادرين على التهرب من المناعة، ولهذا السبب لا يزال الأشخاص الذين تم تطعيمهم يصابون بالمرض.

الجديد في فيروس كورونا

يحتوي متغير FLiRT على تغييرات محددة في البروتين الشوكي الخاص به، مما قد يجعله ينتشر بسهولة أكبر ويتجنب المناعة من العدوى أو اللقاحات السابقة".

وبالمثل، فإن متغير LB.1 لديه طفرات تساعده على الانتشار وربما تضعف الحماية التي نحصل عليها من المناعة السابقة، مما يجعل هذه المتغيرات مختلفة عن الإصدارات السابقة من الفيروس.

إصابة جو بايدن بفيروس كورونا

أعلن البيت الأبيض أن نتيجة اختبار الرئيس جو بايدن إيجابية لكوفيد- 19 وأنه يعاني من أعراض خفيفة.

وقالت كارين جان بيير، المتحدثة باسم البيت الأبيض، إنه تم إعطاء الرئيس الأمريكي لقاح كوفيد والجرعة المعززة، حيث أصيب بايدن بكوفيد19 مرتين من قبل.

وشوهد بايدن البالغ من العمر 81 عاما في وقت سابق من يوم الأربعاء وهو يتحدث أمام أنصاره في إحدى الفعاليات في لاس فيغاس. وقد ألغى خطابا انتخابيا في المدينة كان سيعقد في وقت لاحق.

وقالت جان بيير إن الرئيس بايدن سيعزل في منزله في ولاية ديلاوير وأنه سيقوم "بجميع واجباته بالكامل خلال تلك الفترة".