رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

انجاز مذهل لطلاب بكلية الحاسبات جامعة كفر الشيخ

تفاصيل حصول طلاب
تفاصيل حصول طلاب بكلية الحاسبات جامعة كفر الشيخ على المركز ا

حصل فريق كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة كفر الشيخ، على المركز الأول على مستوى الجامعات المصرية في الأولمبياد السادس بمشروع «النموذج الذكي لاستخدام الظواهر البيئية والطاقة المتجددة في إحداث التنمية المستدامة والقوة السلمية»، الذي نظمته كليتي الحاسبات والذكاء الاصطناعي بجامعتي دمياط، والدلتا للعلوم والتكنولوجيا بمقر جامعة دمياط بعنوان «صنع في مصر.. التكنولوجيا المبتكرة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة»، بمشاركة 36 جامعة حكومية وخاصة، برعاية من الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور عبد الرازق الدسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، وإشراف الدكتور أسامة أبو سعدة، عميد كلية الحاسبات والمعلومات.

تفاصيل حصول طلاب بكلية الحاسبات جامعة كفر الشيخ على المركز الأول بأوليمبياد الجامعات

وقال الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، إنّ المشروع يهدف إلى استخدام الظواهر الطبيعية مثل الطاقة الشمسية والرياح ومياه البحار وظواهر أخرى، لتوفير أنواع مُختلفة من الطاقة المُتجددة بابتكار وتعديل أكثر من نموذج ذكي لاستخدام الظواهر المُختلفة لتحديد نوع الطاقة المُتجددة التي يُمكن الاعتماد عليها.

وأكد «دسوقي»، حرص جامعة كفر الشيخ على المشاركة في هذه المسابقات، في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتحقيق أهداف التنمية المُستدامة للجمهورية الجديدة، من خلال تقديم حلول تكنولوجية مُبتكرة قابلة للتطبيق، ولها القدرة على مُواجهة التحديات، وإبراز دُور الجامعات نحو المشاركة في قاطرة التقدم في بناء الجمهورية الجديدة.

وهنأ «دسوقي»، فريق كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة كفر الشيخ، مُوجهًا لهم الشكر والتقدير على ما حققوه من إنجاز في هذه المسابقة، مُشيدًا بتمثيلهم المُشرف لجامعتهم، مُشيرًا إلى استمرار الجامعة في دعمها الكامل لطلابها لمُواصلة تميزهم العلمي من خلال أفكارهم الريادية المُبتكرة، ومُشاركتهم في إحداث التنمية المُستدامة، التي تسعى القيادة السياسية لتحقيقها في كل الأصعدة.

تجدر الإشارة إلى أنّ فريق كلية الحاسبات والمعلومات ضم كل من يُسر ياسر، وإهداء عبد السلام، وإسراء علاء الدين، وإيلاف محمد، وتحت إشراف الدكتور مصطفي الباز، وبمُعاونة المهندس محمد عطية، بكلية الحاسبات والمعلومات.