رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

آخر تطورات أعمال كورنيش المحلة الجديد

الأعمال الجارية بكورينش
الأعمال الجارية بكورينش المحلة

أكد اللواء اشرف الجندي محافظ الغربية، أن المحافظة تسابق الزمن للانتهاء من كورنيش المحلة الكبرى المتنفس الحضاري للمواطنين والذي يعد حلم طال انتظاره لاهالي المدينة نظرًا لموقعها الفريد وتوافد أعداد كبيرة من المواطنين من داخل وخارج المحافظة عليه، موجها بسرعة الانتهاء من الكورنيش.

وجاء ذلك خلال متابعته الأعمال الجارية بكورنيش المحلة الجديد والمقام على ترعة بحر شبين بحي ثان المحلة، حيث يتم صب خرسانه البلدورة فى المثلثة وتركيب حجر السورناجا بالكورنيش واستكمال الإنترلوك لرصيف الكورنيش.

وأشار “الجندي” إلى أن الكورنيش الجديد يعد شريان مروري هام سيوفر الجهد والوقت في الانتقال لطريق المحلة سمنود المنصورة، وسيسهل أيضا الوصول للمناطق الموجودة علي اطراف المدينة خاصة وإنه سيكون محور مروري واسع، وأن من أهم مميزاته سيحد من دخول وتكدس سيارات النقل داخل المدينة.

محافظ الغربية يتابع الأعمال بمحور طريق «محلة منوف» بمركز طنطا 

وعلى جانب آخر تابع اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، استمرار الأعمال بكورنيش محلة منوف والمقام على ترعة القاصد ويمتد من كوبري قحافة حتى كوبري كلية الهندسة بمجمع الكليات بسبرباي بطول 2 كم، حيث يتم نزح فائض المياه بعد ري الأراضي للمزارعين استعدادا لوضع المواسير.

وأكد المحافظ خلال متابعته أن أعمال تطوير الكورنيش الجديد بطريق محلة منوف تعد استكمالا لخطط التطوير على جانبي ترعة القاصد الممتدة من شارع الجلاء بحي ثان طنطا إلى نهاية استاد طنطا، وسيسهم بشكل كبير تغيير شكل المنطقة بالكامل،وجعلها متنفسا طبيعيا للاهالي وزائري المحافظة.

وأضاف المحافظ أنه يمثل حل جذري لتوسعة الطريق ومحور مروري يساهم في تحسين حركة النقل بين قرى مركز ومدينة طنطا ومنطقة التلفزيون ومجمع الكليات  بالمدينة، ويضمن الحد من الحوادث المرورية الكثيرة والمتكررة بتلك المنطقة، ورفع كاهل المعاناة على المارة وقائدى السيارات والمركبات بالطريق، والحد من الاختناقات والتكدس المرورى.