رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لطلاب الثانوية الأزهرية.. أخبار سارة بشأن تنسيق جامعة الأزهر هذا العام

النبأ

أعلنت جامعة الأزهر، انضمام كلية جديدة لتنسيق الجامعة لعام 2024، وهى كلية الخدمة الاجتماعية للبنين وسيكون مقرها بالخانكة، كما تسعى الجامعة حاليا لتحويل فصول علوم بنات أسيوط لتكون كلية والجامعة في انتظار قرار رئيس مجلس الوزراء قبل تنسيق الجامعة هذا العام.

وكشف الدكتور محمد الشربينى، نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون التعليم والطلاب، أنه لم يتخذ قرارا نهائيا بشأن فتح برنامج الطب الموازي بمقابل، حتى الآن وإن كان الأمر مطروح على طاولة الاجتماعات.

وأوضح أن هناك طلاب من جنسيات مختلفة بسبب ظروف بلدانهم لديهم فهم خاطئ بشأن الانضمام إلى كليات الطب بالأزهر، فهم يظنون أن دراستهم الطب في بلدانهم تعطيهم الحق في الالتحاق بكليات طب الأزهر وهو أمر خاطئ تمامًا، حيث أن من يرغب في الانضمام لكليات جامعة الأزهر عليه التقديم في تنسيق الوافدين بالشهادة الثانوية ويخضع لإجراءات التنسيق المتبعة.

ومن المتوقع فتح باب تسجيل الرغبات أمام الطلاب الناجحين من امتحانات الدور الأول في الثانوية الأزهرية، نهاية شهر أغسطس القادم، وسيستمر فتح باب التسجيل أمام الطلاب حتى ظهور نتيجة الدور للثانوية الأزهرية والمتوقع ان يكون في منتصف شهر سبتمبر القادم.