رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إحالة مطرب المهرجانات مجدي شطة إلى محكمة الجنايات.. تفاصيل

إحالة مطرب المهرجانات
إحالة مطرب المهرجانات مجدي شطة إلى محكمة الجنايات

قررت جهات التحقيق بالقاهرة، إحالة مطرب المهرجانات مجدي شطة إلى المحكمة الجنائية بتهمة حيازة مواد مخدرة بعد القبض عليه بحوزته 5 أكياس بودر بمنطقة المرج، التابعة لمحافظة القاهرة.

الاتجار في المواد المخدرة

وكان محامي مجدى شطة كشف تفاصيل استمرار حبسه؛ على الرغم من قرار جهات التحقيق بإخلاء سبيله في قضية الاتجار في المواد المخدرة بمنطقة المرج، وذلك لأن موكله عليه أحكام قضائية في قضية مشاجرة.

وأضاف، أنه تم عمل معارضات في عدد من القضايا المتهم فيها ويتبقى قضية مشاجرة بسبب شقة كان موكلي استأجرها من شخص في الساحل الشمالي ولم يسدد عدد أقساط الإيجار، وحكم عليه بـ 6 أشهر ونفذت فيه جميع المعارضات المتبقي أن يتصالح صاحب الدعوى.

وكانت عدسة صدى البلد التقطت فيديو للحظة ترحيل مؤدي المهرجانات مجدي شطة إلى محبسه من داخل النيابة أثناء عرضه على وكيل النائب العام لنظر واقعة ضبطه بشرب المخدرات في المرج.

ألقى رجال مباحث القاهرة، القبض على مؤدي المهرجانات مجدي شطة وبحوزته كمية من مخدر الآيس بمنطقة المرج، وحرر محضر بالواقعة، وقررت جهات التحقيق إخلاء سبيل شطة بضمان مالى 10 آلاف جنيه.

ألقت قوة أمنية من مباحث قسم شرطة المرج، القبض على مؤدي المهرجانات مجدى شطة، وبتفتيشه عثر بحوزته على كمية من مخدر "الآيس" وتم اقتياد المتهم لقسم الشرطة.

جاءت قصة ضبط مطرب المهرجانات مجدى شطة وبحوزته مواد مخدرة بالصدفة البحتة، حيث توصلت أجهزة الأمن بمديرية امن القاهرة، إلى قيام تاجر مخدرات بتوزيع كميات من المخدرات بالقطاعى على التجار والمتعاطين بمنطقة المرج، وتبين صحة المعلومات التي توصلت لها المصادر السرية بالقاهرة.

تمت مراقبة المتهم، بعد أن توصلت القوة لمكان تمركزه في منطقة المرج، وقفت القوة الأمنية في مكان بعيد لكنها كانت تشاهده، وفور وصول أحد الأشخاص إليه قامت قوة من قسم المرج بالهجوم عليه وضبط الشخص الذي كان يتعامل معه، ودلت التحريات أن هذا الشخص الذي تم ضبطه وبحوزته 2 جرام من مخدر الآيس هو مؤدي المهرجانات مجدى شطة الذي قال فور ضبطه «حظى منيل»

وبمحاولة القوة الأمنية تفتيشة اعترض، مؤكدًا أنه لا يحمل معه أي ممنوعات، وأنه شخصية معروفة لكن أجهزة الأمن عثرت بحوزته على الكمية التي قام بشرائها منذ لحظات.

تمسكت القوة الأمنية بموقفها، وبتفتيشه عثر بحوزته على 2 جرام من مخدر «الآيس»، وبمناقشته أنكر علاقته بها، فصحبته القوة الأمنية إلى قسم شرطة المرج للتحقيق معه ومعرفة أسباب حيازته للمواد المخدرة، ثم اعترف بحيازتها بقصد التعاطى، وحُرر محضر بالواقعة، وإحالته للنيابة العامة.

باشرت النيابة التحقيق مع شطة، وأمرت بتحريز لفافة مخدر الآيس التي ضبطت معه، وإرسالها للمعمل الكيماوي بمصلحة الطب الشرعي لفحصها، وإعداد تقرير بشأنها.

وقررت جهات التحقيق إخلاء سبيل مؤدي المهرجانات، بضمان مالي 10 آلاف جنيه، وعرضه وصديقه على الطب الشرعى لبيان تعاطيه المواد المخدرة من عدمه.