رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نائب رئيس حزب المؤتمر: التحول من الدعم العيني إلى النقدي خطوة ضرورية لتحسين استغلال موارد الدولة

رضا فرحات
رضا فرحات

قال اللواء الدكتور رضا فرحات، نائب رئيس حزب المؤتمر، إنَّ مناقشة ملف الدعم في جلسات الحوار الوطني خطوة إيجابية نحو تحقيق عدالة اقتصادية أكبر وتخفيف الأعباء عن المواطنين.

 

مشيرًا إلى أن المناقشات تأتي في إطار السعي المستمر لتحقيق العدالة الاجتماعية وتحسين مستوى المعيشة للفئات الأكثر احتياجًا، تماشيًا مع التوجهات الحكومية نحو التحول إلى نظام الدعم النقدي بديلًا عن الدعم العيني.

وأكد أستاذ العلوم السياسية أن الحوار الوطني يمثل فرصة ذهبية لتبادل الآراء والخبرات بين مختلف الأطياف السياسية والاجتماعية لتحقيق العدالة الاجتماعية والاقتصادية باعتباره هدفا مشتركا ينبغي أن تتضافر جهود الجميع لتحقيقه مشددا علي ضرورة أن تكون هذه المناقشات جزءًا من استراتيجية شاملة لتحسين الوضع الاقتصادي والمعيشي للمواطنين، مع التركيز على تطوير الخدمات العامة والبنية التحتية لتحقيق التنمية المستدامة.


وأوضح نائب رئيس حزب المؤتمر التحول من الدعم العيني إلى النقدي خطوة ضرورية لتحسين استغلال موارد الدولة بكفاءة أكبر، لكنه يتطلب تخطيطًا دقيقًا وتنفيذًا محكمًا لتحقيق الأهداف المرجوة دون التأثير السلبي على الأسعار أو مستوى معيشة المواطنين.