رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الخارجية الأمريكية: «أونروا» ليست إرهابية وعلى إسرائيل التراجع

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال ماثيو ميلر، الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية، أمس الأربعاء، إن وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين-الأونروا ليست إرهابية، بل منظمة أممية تقدم خدمات إنسانية بالغة الضرورة، وحث الكنيست الإسرائيلي بالتراجع عن تشريعه.

الأونروا ليست منظمة إرهابية

وقال ميلر في تصريحات إعلامية بشأن تقدم برلمان الاحتلال بتشريع من شأنه أن يصنف الأونروا كمنظمة إرهابية:"الأونروا ليست منظمة إرهابية، ونحن نحث الحكومة الإسرائيلية والكنيست على وقف تحريك هذا التشريع".

وأضاف: "لقد كنا واضحين بشأن الدور الهام الذي تلعبه الأونروا في تقديم المساعدات الإنسانية وغيرها من المساعدات الحيوية للفلسطينيين في غزة – وفي جميع أنحاء المنطقة، وليس فقط في غزة؛ أعتقد أنكم تعلمون أن الولايات المتحدة توفر أغلبية التمويل للجهود الإنسانية في غزة من خلال الأمم المتحدة، ونتوقع أن نستمر في القيام بذلك".

إيصال المساعدات الإنسانية في غزة

وتابع: " وكما تعلمون، نحن ممنوعون حاليًا بموجب القانون من تقديم المساعدة من خلال الأونروا، ولكن هذا لا يعني أننا لا ندعم العمل الذي يقومون به ولا ندعم الطرق الأخرى للحصول على المساعدة الإنسانية".

وكرر ميلر: "إن الهجمات التي شنتها الحكومة الإسرائيلية على الأونروا غير مفيدة على الإطلاق. إنهم (الإسرائيليون) لا يفعلون شيئًا لتعزيز قضية إيصال المساعدات الإنسانية للمدنيين في غزة، لذا، فإننا سنواصل دعم العمل الذي تقوم به الأونروا في المنطقة، مع الاعتراف أيضًا بالحاجة إلى الإصلاح - وهو الأمر الذي سمعتم الأونروا والأمم المتحدة تتحدثان عنه أيضًا".