رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

جيش الاحتلال الإسرائيلي ينصب حاجز عسكري في شمال طولكرم

النبأ

قام جيش الاحتلال الإسرائيلي بنصب حاجز في محيط مسمكة المينا بين بلدتي عتيل ودير الغصون شمال طولكرم

وكان قد قُتل خمسة فلسطينيين خلال عملية عسكرية لجيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر الثلاثاء، في مخيم طولكرم في الضفة الغربية المحتلة، على ما ذكرت مصادر فلسطينية لـ«وكالة الصحافة الفرنسية».

وقال رئيس اللجنة الشعبية في المخيم فيصل سلامة إن «أمًا وابنتها استُشهدتا و3 شبان جرى قصفهم بطائرة مسيرة» بعدما دخل جيش الاحتلال الإسرائيلي المخيم في ساعات الفجر الأولى. والمرأة وابنتها تعملان متطوعتين في الإسعاف داخل المخيم، وفق ناشط من المخيم طلب عدم ذكر اسمه، وأكد حصيلة القتلى.

وأضاف جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه نفذ «حملة واسعة النطاق، وقضى على قائد شبكة حماس في منطقة طولكرم»، وفقًا لما ذكرته «وكالة الصحافة الفرنسية».

وأضاف: «خلال الحملة أغارت طائرة مسيَّرة على مخربين ينتمون إلى المنظمات في المنطقة منهم مطلوبون روجوا ونفذوا عمليات بحق قوات جيش الدفاع ودولة إسرائيل من منطقة مخيم طولكرم».

وأورد جيش الاحتلال الإسرائيلي في رده اسمي ناشطين أحدهما قال إنه ينتمي إلى «كتائب القسام» الجناح العسكري لحركة «حماس».

ومن جهتها، وصفت حركة «حماس» العملية الإسرائيلية بأنها «عملية اغتيال جبانة». ونعت الحركة في بيان: «القائد المجاهد أشرف نافع قائد (كتائب القسام) في مخيم طولكرم، ورفاق دربه القادة في (كتائب شهداء الأقصى) محمد عوض ومحمد بديع».

وقال «الهلال الأحمر الفلسطيني»، فجر الثلاثاء، إنه قدم العلاج لرجل في الثلاثين من العمر أصيب برصاصة في منطقة البطن و3 نساء إحداهن أصيبت بالعين.

وذكرت «وكالة الأنباء الفلسطينية» الرسمية أن القتلى سقطوا «في قصف مسيرة لجيش الاحتلال الإسرائيلي لموقع في حارة الحمام في مخيم طولكرم». وأفاد سكان من المخيم ومن مدينة طولكرم الملاصقة بأن الجيش الإسرائيلي بدأ عملية عسكرية واسعة منذ منتصف الليلة الفائتة، وبأن العملية طالت محلات تجارية للأسمدة الزراعية، قبل أن تتوغل دبابات إسرائيلية عدة في مخيم طولكرم.

وتتعرض مدينة طولكرم ومخيمها، إضافة إلى مخيم نور شمس القريب إلى مداهمات عسكرية منتظمة؛ إذ تتهم إسرائيل مسلحين فلسطينيين بالوجود في تلك المنطقة.