رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

التعليم العالي تحذر: هذه الأشياء ممنوع اصطحابها باختبارات القدرات

التعليم العالي: هذه
التعليم العالي: هذه الأشياء ممنوع اصطحابها باختبارات القدرات

تستعد الجامعات الحكومية، لاستقبال طلاب الثانوية العامة 2024 الذين تقدموا بالتسجيل عبر موقع التنسيق الإلكتروني، لأداء اختبارات القدرات 2024 للقبول بالكليات التي تشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات، حيث تبدأ اختبارات القدرات 2024 داخل الكليات بداية من الأسبوع المقبل.

التعليم العالي تحذر: هذه الأشياء ممنوع اصطحابها باختبارات القدرات

وأكد المجلس الأعلى للجامعات الحكومية، أنه ممنوع منعا باتا الحضور بالتليفون المحمول أو أي أجهزة إلكترونية وغير مسموح نهائيا دخولها قاعة الاختبار، متابعا: يعتبر الطالب غير لائق إذا وجد معه تليفون محمول حتى وإن كان مغلقا، أو وجد معه أي أجهزة إلكترونية أخرى.

وشدد المجلس، على أنه ممنوع نهائيا تصوير الاختبار، ويعتبر الطالب غير لائق في اختبارات القدرات في حالة تصوير أي اختبار أو نشره بأي وسيلة رقمية أو غير رقمية.

وأضاف «الأعلى للجامعات»، أنه يجب أن يكون الحضور قبل موعد الاختبار بساعة على الأقل، مشيرة إلى أنه غير مسموح لأولياء الأمور بدخول الكليات، ومسموح فقط دخول الطلاب في اليوم الذي حدده موقع التنسيق لإجراء الاختبار.

وتابع المجلس الأعلى للجامعات الحكومية، إنه في حالة تخلف الطالب عن موعد اختبار القدرات الذي حجزه، فعلى الطالب الرجوع إلى الكلية لتحديد ميعاد آخر، والتقدم بعذر تقبله الكلية، وعلى الكلية تحديد ميعاد للطالب حتى انتهاء المواعيد المحددة من قبل مكتب التنسيق.

وانطلق اليوم التسجيل لاختبارات القدرات للجامعات المصرية في إطار منظومة الحكومة الإلكترونية، وما نشهده من تحول رقمي في جميع المجالات والخدمات التي تقدمها الدولة بجميع أجهزتها، وأصبح بإمكان طلاب الثانوية العامة الآن التسجيل ودفع الرسوم الخاصة بالاختبارات بشكل إلكتروني كامل عبر موقع التنسيق الإلكتروني هنا