رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

منتخب السباحة التوقيعية يطير إلى فرنسا للمشاركة في أولمبياد باريس

سعار اللجنة الأولمبية
سعار اللجنة الأولمبية

غادر صباح اليوم، الجمعة، إلى العاصمة الفرنسية باريس المنتخب الوطني للسباحة التوقعية ليلحق بالبعثة الأولمبية المصرية في فرنسا للمشاركة في الأولمبياد التي تنطلق رسميا اليوم الجمعة.

ويتكون المنتخب الوطني من اللاعبات: 
نيهال نبيل، هنا هيكل، نادين وسام، سندس أحمد، فريدة عمرو، مريم عامر، امينة الفقي، سلمى طارق، ملك إياد.

فيما يتكون الجهاز الفنى من: 
ياسمين لطيف، عزيزة محمود، مى مسعد

والحكم الدولى للسباحة الفنية: 
إيمان عرام

وتشارك البعثة المصرية بأكبر عدد من اللاعبين على مدار تاريخها في الدورات الأولمبية بواقع 148 لاعبًا ولاعبة أساسيا و16 لاعبا احتياطيا بإجمالي عدد لاعبين 164 لاعب في 22 رياضة، كما تعد بعثة الفراعنة الأكبر في مشاركات العرب وإفريقيا.

ميكالي: تعادلنا مع الدومينيكان لا يعني خروجنا.. ولاعبونا مازال لديهم الأفضل

قال البرازيلي ميكالي المدير الفني للمنتخب الاوليمبي لكرة القدم ان تعادلنا مع الدومينيكان في بداية المشوار الاوليمبي لا يعني خروجنا من المنافسة في دورة الألعاب الأولمبية الجارية في فرنسا.
وتابع قائلا: حقا صادفنا سوء حظ كبير في مباراة الدومينيكان رغم أننا لم نقدم أدائنا المعهود ولكن أنا أثق في اللاعبين لأنهم لا يزال يمتلكون الأفضل من ذلك بكثير ربما تأثروا سلبيا بالأجواء المضغوطة لكنهم في الوقت نفسه لديهم من الإمكانات والقدرات ما يؤهلهم لتصحيح الأوضاع وتدارك الفرصة.. المنافسة لا تزال في الملعب ومثل هذه المناسبات الكبري تتسم بحمي البداية.
ويضيف ميكالي: الدومينيكان ليس منافسا سهلا كما يردد البعض فهو يمتلك مجموعة من اللاعبين المتميزين الذين يلعبون في الدوريات الأوروبية ولاعبونا غاب عنهم التوفيق في اكثر من ٤ فرص كانت كفيلة بحسم المباراة لصالحنا.
واشار ميكالي إنه واللاعبين سيقاتلون من اجل الدفاع عن الأحلام الأولمبية ولا يزال أمامنا جولتين ونحن لم نخسر الجولة الأولي، واطالب جماهير مصر باستمرار الدعم والتشجيع والقادم سيكون أفضل. 

أولمبياد باريس 2024.. تعرف على منافسات لاعبي مصر للتجديف


أسفرت قرعة التجديف لأولمبياد باريس 2024، عن تحديد منافسات بطلنا الأولمبي عبد الخالق البنا والثنائي محمد علاء قوطة وأحمد خالد تيتو.

في سباق القارب الفردي، سيواجه عبد الخالق البنا منافسين من اليونان ونيوزيلندا وأنجولا والهند وكازاخستان. سيتنافس البنا في خط السباق رقم 2 يوم السبت 27 يوليو الساعة 10 صباحًا بتوقيت القاهرة.

أما في سباق القارب الزوجي خفيف الوزن، فسيشارك محمد علاء قوطة وأحمد خالد تيتو في منافسة ضد فرق من اليونان والنرويج وإيرلندا وأوكرانيا. سيتنافس الثنائي في خط السباق رقم 1 يوم الأحد 28 يوليو الساعة 1:20 ظهرًا بتوقيت القاهرة.

علما بأن بعثة التجديف المصرية يرأسها الدكتور عمرو النوري رئيس الاتحاد المصري للتجديف ويرافقه الكابتن محمد طه المدير الفني والكابتن محمد جمعة مدرب المنتخب الوطني للتجديف.

سيكون هذا الحدث فرصة ذهبية لأبطالنا الأولمبيين لتحقيق إنجازات جديدة للرياضة المصرية في أولمبياد باريس 2024.