رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تنسيق الجامعات 2024.. من الطلاب المسموح لهم التقديم على اختبارات القدرات؟

تنسيق الجامعات 2024..
تنسيق الجامعات 2024.. من الطلاب المسموح لهم التقديم على اختب

يقبل الكثير من الطلاب الثانوية العامة والشهادات المعادلة، على التقديم على اختبارات القدرات، التي بدأ التسجيل الإلكتروني بها، أمس الخميس، ويتساءل البعض، عن من هم المسموح لهم بالتسجيل على اختبارات القدرات؟

واستكمالًا لسلسلة الأخبار الخدمية التي تقدمها «النبأ الوطني» للطلاب والخريجين ومنتسبي مجتمعي التعليم العالي والبحث العلمي، تجيب على هذا التساؤل، وفقًا لما أقرته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

تنسيق الجامعات 2024.. من الطلاب المسموح لهم التقديم على اختبارات القدرات؟

وكشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن المسموح لهم بالتقدم لأداء اختبارات القدرات 2024 بتنسيق الجامعات 2024-2025.

وانطلق ماراثون تنسيق اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة 2024، للطلاب الراغبين في الالتحاق بالكليات التي يُشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات المؤهلة لها، أمس الخميس، ويستمر حتى 8 أغسطس المقبل.

وأشارت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إلى أن التقديم لأداء اختبارات القدرات متاح للطلاب المصريين الحاصلين على شهادة الثانوية العامة المصرية 2024 في هذه المرحلة، وسيتم الإعلان لاحقًا عن مواعيد إجراء اختبارات القدرات بالنسبة للطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة «العربية، الأجنبية»، ودبلوم المعاهد الفنية الصناعية، والمدارس الفنية الصناعية نظام «5- 3» سنوات، في ضوء شروط وقواعد القبول، وذلك عقب ظهور نتائج هؤلاء الطلاب.

وسجل 10 آلاف طالب وطالبة، حتى الآن رغبات أداء اختبارات القدرات، عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق.