رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رئيس جامعة حلوان: مصر بحاجة ماسة إلى أقكار شبابها لإحداث التطوير

رئيس جامعة حلوان:
رئيس جامعة حلوان: مصر بحاجة ماسة إلى أقكار شبابها لتطويرها

شهدت قاعة الفسطاط بمجمع الفنون والثقافة بجامعة حلوان، عرض أبرز مشروعات التخرج وابتكارات الطلاب، وذلك ضمن استكمال لمبادرة «هنسوقلك»؛ لدعم وتسويق إبداعات الشباب، التي أطلقتها أسرة «طلاب من أجل مصر» المركزية.

رئيس جامعة حلوان: مصر بحاجة ماسة إلى أقكار شبابها لإحداث التطوير 

وأكد رئيس جامعة حلوان، الدكتور السيد قنديل، في كلمته للطلاب، أهمية استغلال الفرص المتاحة، ودعم الجامعة الكامل لكل مبتكر ومبدع. وحث الطلاب على تقديم المزيد من الابتكارات التي تخدم الوطن، مشيرًا إلى أن مصر في حاجة ماسة لأفكار الشباب التي تسهم في التطوير والتحديث.

وشدد  ئيس جامعة حلوان، على أهمية تقديم ابتكارات صديقة للبيئة تعمل على تقليل انبعاثات الكربون وتستخدم خامات محلية، داعيًا الطلاب إلى جعل الابتكار هدفًا ساميًا لحل مشكلات المجتمع.

وتضمنت الفعاليات، ورشة عمل لتدريب الطلاب على إعداد دراسات الجدوى المالية والفنية لمشاريعهم بما يتوافق مع متطلبات سوق العمل. يأتي هذا تمهيدًا لزيارة مرتقبة من لجنة تابعة للهيئة العربية للتصنيع لتقييم المشاريع وبحث إمكانية تحويلها إلى منتجات قابلة للتسويق.

وأوضح الدكتور محمد حلمي، رائد أسرة «من أجل مصر» أن «هنسوقلك»، تهدف إلى تسليط الضوء على إبداعات الطلاب وربطها باحتياجات المجتمع وسوق العمل، وأضاف أن المبادرة تتيح فرصًا حقيقية للمخترعين من خلال تشجيع المسؤولين على تبني ابتكاراتهم.