رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

منح دراسية بالخارج.. كيف تحصل على بكالوريوس التعليم الثقافي بجامعة وينونا الأمريكية؟

كيف تحصل على بكالوريوس
كيف تحصل على بكالوريوس التعليم الثقافي بجامعة وينونا بأمريكا

يبحث الكثيرون عن منح دراسية بالجامعات الدولية، لاسيَّما جامعات الولايات المتحدة الأمريكية، ونظيرتها الأوروبية، لاسيَّما جامعة ولاية وينونا بأمريكا، بالتزامن مع إعلانها عن توافر منحة التعليم الثقافي المشترك بين الطلاب الدوليين من مختلف أنحاء العالم.

استكمالًا لسلسلة الأخبار الخدمية التي تقدمها «النبأ الوطني» للطلاب والخريجين ومنتسبي مجتمعي التعليم العالي والبحث العلمي، وللراغبين في الحصول على منح دراسية بالجامعات الدولية، ننشر تفاصيل الحصول على منحة التعليم الثقافي بجامعة وينونا الأمريكية.

منح دراسية بالخارج.. كيف تحصل على بكالوريوس التعليم الثقافي من جامعة وينونا الأمريكية؟

وأعلنت جامعة ولاية وينونا في الولايات المتحدة عن توافر منحة التعليم الثقافي المشتركللطلاب الدوليين من أي مكان في العالم الذين يريدون دراسة البكالوريوس.

وحددت جامعة وينونا الأمريكية، معايير الحصول على المنح الدراسية لديها، لاسيَّما منحة التعليم الثقافي، على النحو التالي:

  • ستحصل على المنحة الدراسية تلقائيًا عند التسجيل كطالب دولي في جامعة ولاية وينونا.
  • يُطلب من جميع الطلاب الجدد حضور دورة المنحة التدريبية أثناء التوجيه الدولي.
  • العمل على 3 مشاريع، ثانوية وأساسية. المشاريع الأساسية هي الفعاليات التي ينطوي عليها التزام ووقت أكبر، بالإضافة إلى الإعداد والمسؤولية، وغالبًا ما يتضمن ذلك قضاء يوم كامل في مدرسة ابتدائية أو ثانوية أو جامعة.
  • بالنسبة للمشاريع الثانوية، فهي فعاليات تتطلب نفس التفاني والإعداد والمسؤولية مثل المشروع الأساسي، ولكن وقت الالتزام أقل.

واشترطت الجامعة للحفاظ على المنحة الدراسية، أن يتم مراجعة كل طالب، في نهاية كل عام دراسي في مايو؛ لتحديد ما إذا كان سيحصل على منحة أخرى في العام المقبل. للحفاظ على المنحة الدراسية، يجب عليك تلبية المتطلبات التالية:

وأوضحت الجامعة ضوابط الحفاظ على حالة الهجرة F-1 أو J-1 صالحة، على النحو التالي:

  • إكمال 3 مشاريع للتواصل بين الثقافات خلال العام الدراسي، تبدأ في الخريف وتنتهي في الربيع. تسمى هذه المشاريع بالمشاريع الثانوية (مشروعين) والمشاريع الرئيسية (مشروع واحد)، ليصبح المجموع 3 مشاريع.
    الحفاظ على معدل تراكمي قدره 2.50 كحد أقصى خلال المنحة الدراسية والتي ستستمر لمدة 9 فصول.
  • يحتاج الطلاب الذين يبدؤون الدراسة في الجامعة في فصل الربيع إلى إكمال مشروع رئيسي واحد ومشروع ثانوي واحد أو مشروعان صغيران للوفاء بمتطلبات المنحة للعام الدراسي بأكمله.
  • يحتاج الطلاب الذين يبدؤون الدراسة في الجامعة في فصل أغسطس إلى إكمال مشروع رئيسي واحد ومشروعين صغيرين ليصبح المجموع 3 مشاريع طوال العام الدراسي (أغسطس- مايو).
  • إذا بدأت دراستك في الجامعة في يناير، فيجب عليك إكمال مشروع رئيسي واحد ومشروع ثانوي واحد خلال العام الدراسي (أغسطس- مايو).

تجدر الإشارةإلى أن هذه المنحة الدراسية عبر الثقافات متاحة لجميع الطلاب الدوليين في الجامعة، حيث تغطي الفرق بين معدل التعليم للمقيمين ومعدل غير المقيمين.