رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بهدفين مقابل هدف

متصدرا..منتخب مصر الأولمبي يصعد لدور الثمانية بذبح إسبانيا فى أولمبياد باريس

النبأ

اقتنص المنتخب المصري صدارة المجموعة الثالثة في أولمبياد باريس بالفوز على إسبانيا بثنائية مقابل هدف في لقاء الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات وسط أداء هو الأفضل لمنتخبنا في البطولة.

أحرز المنتخب الوطني تقدم مستحق في الشوط الأول بعد تبادل هجمات في البداية من الطرفين، قبل أن تميل الأفضلية لمصر تبعدها هدف سجله إبراهيم عادل في الدقيقة 40 بصناعة رائعة من زيزو قائد الهجمة المرتدة ليحصد الفراعنة التقدم بهدف نظيف في النصف الأول من اللقاء.  

وواصل إبراهيم عادل ضرباته في الشوط الثاني ليعزز التقدم في الدقيقة 62 مستغلا اندفاع إسبانيا ليضغط زيزو على باتشيكو الذي أراد إعادة الكرة لزميله لكنها وصلت لإبراهيم ليذهب في انفراد ليسدد أرضية سكنت المرمى بعد خروج الحارس من مرماه ليعلن ثاني الأهداف.

وشهدت الدقيقة 70 خروج مدافعنا عمر فايد بعد تعرضه لإصابة حرمت المنتخب من خدماته بعد مستوى رائع قدمه في مواجهة اليوم ليحل محله محمد طارق لقيادة دفاعات الفراعنة رفقة حسام عبدالمجيد.

ورغم التبديل الإضطراري، كان الضغط من جانب مصر لتعزيز التقدم بثالث الأهداف، بعدما رفع زيزو عرضية فشل الدفاع في التعامل معها لتصل لكوكا الذي سددها وتصدى لها الحارس قبل أن ترتد لعادل الذي لمسها لكن أبعدها الحارس من على خط المرمى.

وأجرى المنتخب الإسباني مجموعة تغييرات لتعديل النتيجة مما خلق ضغط كبير على منتخبنا الوطني لنشهد تألق من الحارس حمزة علاء لكن انتهت سلسلة الحفاظ على نظافة الشباك المصرية بهدف في الدقيقة 90 عن طريق سامو أومورديون برأسية لم يتمكن علاء من إبعادها.

لكن حافظ منتخبنا على تقدمه ليخطف الصدارة بفوز التاريخي أمام إسبانيا بعدما وصل للنقطة السابعة في صراع المجموعة فيما هبط المنتخب الإسباني للوصافة ومعه ست نقاط ليعبر المنتخبان للدور التالي ليواجه الفراعنة وصيف المجموعة الرابعة في صراع بين الباراجواي أو مالي.