رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

دراسة جديدة: ارتفاع عدد من يلعب القمار حول العالم

وفقًا لمسح أجرته الهيئة التنظيمية للمراهنات، فإن واحدًا من كل 40 شخص بدأ يلعب القمار، وهو أعلى بثماني مرات من التقديرات السابقة.

وقال الخبراء إن البيانات الصادرة عن لجنة المقامرة أظهرت مدى الضرر الناجم عن القمار، والذي شمل انهيار العلاقات ومحاولات الانتحار وتقليل الإنفاق على الضروريات المنزلية.

كشف المسح الذي شمل 10000 شخص أن عدد البالغين الذين قد يعانون من مشكلة القمار ارتفع إلى 2.5% - أي أعلى بثماني مرات من المسوحات السابقة. وهذا الرقم، إذا تم تكراره على المستوى الوطني، يعادل 1.6 مليون بريطاني.

وقالت مؤسسة "المقامرة الخيرية مع الأرواح" في بريطانيا، التي تدعم الأسر المفجوعة بسبب الانتحار المرتبط بالمقامرة، إن معدل "المقامرة المشكلة" البالغ 2.5% كان أعلى بخمس إلى ثماني مرات من 0.5% و0.3% التي تم تحديدها في المسوحات السابقة.

وأظهرت بيانات المسح نفسه، الذي سجل أيضًا أضرار المقامرة، أن 1.6% عانوا من انهيار العلاقة بسبب إجبارهم على ذلك، وأن واحدًا من كل 10 أشخاص فكر في الانتحار أو حاول الانتحار.

حوالي 41 في المائة من البالغين الذين قاموا بالمقامرة في الأشهر الاثني عشر الماضية صنفوا آخر مرة قاموا فيها بالمقامرة بشكل إيجابي، واقترح 21 في المائة أنها كانت سلبية، و37 في المائة كانوا محايدين.

كان الرجال أكثر عرضة من النساء للحصول على درجات أعلى في مؤشر شدة المقامرة الإشكالية (PGSI)، وكانت المقامرة الإشكالية أعلى بين أولئك الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و34 عامًا.

كانت نسبة المشاركين الذين حصلوا على درجة PGSIتبلغ ثمانية أو أكثر أعلى بتسعة أضعاف لأولئك الذين شاركوا في الرهان على أحداث غير رياضية شخصيًا، وأكثر من ستة أضعاف لأولئك الذين قاموا بالمقامرة على ماكينات القمار عبر الإنترنت.

تعليقات حول الدراسة

قال تيم ميلر، المدير التنفيذي للبحوث والسياسات في لجنة المقامرة: "أحد أهدافنا كجهة تنظيمية هو ضمان جمع أفضل الأدلة الممكنة بشأن المقامرة - ويشكل نشر اليوم الخطوة المهمة التالية إلى الأمام في رحلتنا نحو إنشاء مصدر قوي للأدلة على المقامرة في بريطانيا".

وأضاف: "تمثل البيانات الواردة في هذا التقرير السنة الأولى من خط الأساس الجديد، والذي يمكن مقارنة التغييرات المستقبلية به وبالتالي ستثبت قيمتها في تعميق فهمنا للمقامرة في جميع أنحاء البلاد".

وكانت الدراسة الاستقصائية السابقة الأكثر قوة والتي أظهرت معدل المقامرة الإشكالية هي دراسة سلوك المقامرة في بريطانيا العظمى لعام 2016، والتي حددت الرقم عند 0.7%.