رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أول تعليق من حركة فتح على استشهاد إسماعيل هنية

النبأ

نعى أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، حسين الشيخ، استشهاد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية.

وقال حسين الشيخ: نستنكر وندين بشدة استشهاد  إسماعيل هنية ونعتبره عملا جبانا، يدعونا إلى المزيد من الصمود والثبات في وجه الاحتلال، وضرورة إنجاز وحدة القوى والفصائل الفلسطينية.

وفي ذات السياق، أعلنت حركة حماس، فجر اليوم الأربعاء، استشهاد رئيس الحركة إسماعيل هنية، في "غارة إسرائيلية غادرة على مقر إقامته في طهران" بعد مشاركته في احتفال تنصيب الرئيس الإيراني الجديد.

وقال الحرس الثوري الإيراني، في وقت مبكر من صباح هذا اليوم، إنه تم "استهداف مقر إقامة إسماعيل هنية في طهران، مما أدى إلى استشهاده إلى جانب أحد حراسه".

وندد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الأربعاء، باغتيال زعيم حركة حماس إسماعيل هنية، ووصفه بـ "العمل الجبان"، داعيا الفلسطينيين إلى الوحدة في مواجهة إسرائيل.

وجاء في بيان للرئاسة "أدان رئيس دولة فلسطين محمود عباس بشدة، اغتيال رئيس حركة حماس القائد الكبير إسماعيل هنية، واعتبره عملا جبانا وتطورا خطيرا". وأضاف أنه دعا "جماهير شعبنا وقواه إلى الوحدة والصبر والصمود في وجه الاحتلال الإسرائيلي".

وأعلنت حركة حماس، الأربعاء، استشهاد  رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية مع أحد حراسه الشخصيين في غارة إسرائيلية في طهران، إثر غارة إسرائيلية على مقر إقامته في طهران، بعد مشاركته في احتفال تنصيب الرئيس الإيراني الجديد.

وقال عضو المكتب السياسي لحماس موسى أبو مرزوق، إن الاغتيال "عمل جبان ولن يمر سدى".

ووصل هنية إلى طهران، الثلاثاء، لحضور حفل تنصيب الرئيس الإيراني الجديد مسعود بزشكيان في مجلس الشورى.