رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد نشوب حريق فيه.. متحدث الصحة يكشف موعد إعادة تشغيل مستشفى السادات

النبأ

كشف المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، الدكتور حسام عبدالغفار، عن أسباب حريق مستشفى السادات المركزي بمدينة السادات محافظة المنوفية، الذي حدث اليوم السبت، مؤكدًا أنه تم السيطرة على الحريق.

بعد نشوب حريق فيه.. متحدث الصحة يكشف موعد إعادة تشغيل مستشفى السادات

وبحسب «عبدالغفار»، في تصريحات مُتلفزة، لم يتم حتى الآن الإعلان عن أية خسائر بشرية سواء إصابات أو فيات، مُشيرًا إلى أن قوات الحماية المدنية دفعت على الفور سياراتها لموقع الحادث للتعامل مع الحريق.

وأفصح متحدث الصحة، عن أنه يجري الآن العمل الآن على إعادة تأهيل وصيانة المستشفى جراء الحريق الذي نشب اليوم، مؤكدًا أنه سيتم إعادة تشغيل المستشفى بكامل قوته، غدًا الأحد، وسيتم عودة جميع الحالات للمستشفى بأقصى حد يوم غدٍ.

وأضاف الدكتور حسام عبدالغفار، أن الحريق نشب داخل غرفة للمستلزمات الطبية، وتم نقل أطفال الحضانات احتياطيًا لعدم حدوث حالات اختناق من الدخان المتصاعد، كما تم نقل المرضى المتواجدين بغرف العناية المتوسطة للمستشفيات التخصصي بمدينة السادات.

واختتم متحدث الصحة، حديثه في هذا الشأن، بالإشارة إلى، أن وزير الصحة، وجه بإخلاء مستشفى السادات بالكامل ونقل المرضى لأقرب مستشفيات؛ بما يتناسب مع الحالة الصحية لكل مريض، لافتًا إلى أن الوزير كلف نائبه الدكتور محمد الطيب، بالتوجه إلى المنوفية لمتابعة عمليات الإخلاء الآمن للمرضى والاطمئنان على استمرار تلقيهم الخدمات الطبية اللازمة لهم في مستشفيات الإخلاء.