رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ضبط عصابة الكيف المسلحة قبل ترويج شُحنة مخدرات ضخمة بالقليوبية

تجار الكيف بعد الضبط
تجار الكيف بعد الضبط في القليوبية

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية، من ضبط تشكيل عصابى تخصص فى الاتجار بالمواد المخدرة بالقليوبية وبحوزتهم كميات من المواد المخدرة تقدر قيمتها بـ 5،500 مليون جنيه.

ضبط عصابة الكيف المسلحة قبل ترويج شُحنة مخدرات في القليوبية

جاء ذلك بعدما رصدت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية نشاط تشكيل عصابى مكون من (3 عناصر إجرامية "لهم معلومات جنائية") تخصص نشاطهم الإجرامى فى الاتجار بالمواد المخدرة وترويجها وإدارتهم لبؤرة إجرامية بدائرة قسم شرطة ثان شبرا الخيمة بالقليوبية.

عقب تقنين الإجراءات تم استهداف المتهمين بمأمورية من ضباط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية، ضبطهم بدائرة القسم، وبحوزتهم (4،250 كجم لمخدر الهيروين – 4 كجم لمخدر الآيس- كجم لمخدر البودر "الحشيش الإصطناعى" – 2 بندقية خرطوش – 3 فرد محلى – عدد من الطلقات مختلفة الأعيرة – 6 قطع أسلحة بيضاء – عدد من قطع الأرجيلة "المستخدمة فى تعاطى المواد المخدرة" – دراجة نارية "دون لوحات").

وكشفت تحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، عن أن القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة تقدر بـ (5،500 مليون جنيه تقريبًا)، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

يأتي ذلك إدراكًا من وزارة الداخلية بأهمية مواصلة اليقظة الأمنية والتصدى الحاسم وتوجيه الضربات الإستباقية لمتجرى المواد المخدرة لحماية المجتمع من أخطار المخدرات حفاظًا على النشء.