رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اغتيال وكيل وزارة الاقتصاد بغزة على يد جيش الاحتلال الإسرائيلي

النبأ

أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، أنه ينعى القائد المهندس عبد الفتاح الزريعي، وكيل وزارة الاقتصاد، الذي ارتقى بقصف لجيش الاحتلال الإسرائيلي مع والدته.

وأكد المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي استهدف وكيل وزارة الاقتصاد بعد مسيرة حافلة بالمواقف المشرفة وخدمة أبناء الشعب الفلسطيني، مشددًا على أن ارتقاء قيادات العمل الحكومي لن يثنيه عن أداء واجبه الوطني تجاه الشعب الفلسطيني.

استشهد 30 فلسطينيا وأصيب آخرون، اليوم الأحد، بقصف جيش الاحتلال الإسرائيلي استهدف مدرستين تؤويان نازحين بحي النصر غرب مدينة غزة، ومجموعة مواطنين بحي الزيتون جنوب شرق المدينة.

وأفادت "وفا"، بأن طائرات جيش الاحتلال الإسرائيلي الحربية قصفت مدرستي انصر وحسن سلامة بحي النصر غرب مدينة غزة، ما أدى لاستشهاد 30 مواطنا وإصابة آخرين، نقلوا إلى مستشفى المعمداني في المدينة.

وأضافت أن طواقم إسعاف الهلال الأحمر، انتشلت شهيدين وعددا من الجرحى، نتيجة قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي مجموعة من المواطنين بمحيط مفترق دولة بحي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، نقلوا أيضا إلى مستشفى المعمداني.

ومنذ بداية الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، يواجه المواطنون معاناة النزوح، حيث يجبرهم جيش الاحتلال على إخلائها قسرا استعدادا لقصفها وتدميرها والتوغل داخلها.

ويضطر المواطنون خلال نزوحهم إلى اللجوء لمنازل أقربائهم أو معارفهم، والبعض يقيم خياما في الشوارع والمدارس أو أماكن أخرى، في ظل ظروف إنسانية صعبة حيث لا تتوفر المياه ولا الأطعمة الكافية، وتنتشر الأمراض.