رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مبادرة 100 يوم صحة في الأقصر تفحص العاملين بمركز ومدينة إسنا

النبأ

نفذت مديرية الصحة والإسكان في محافظة الأقصر، اليوم الثلاثاء، حملة كشف علي العاملين بالوحدة المحلية لمركز ومدينة إسنا في الأقصر، داخل مقر الوحدة المحلية جنوب الأقصر، وبحضور الدكتور زكريا الحداد مدير الإدارة الصحية بإسنا، وعبد الرحيم طايع نائب رئيس مركز إسنا في الأقصر، وذلك ضمن مبادرة 100 مليون صحة.

 مبادرة 100 مليون صحة

وقال محمد رزق رئيس مركز ومدينة إسنا في الأقصر، إن الحملة بدأت بالكشف على جميع العاملين بالوحدة المحلية، بداية من رئيس المركز، لتحفيز العاملين بضرورة المشاركة فى المبادرة للكشف المبكر  عن الأمراض حفاظًا على صحتهم.

من جانبه قال الدكتور محمد شريف، وكيل وزارة الصحة، إن الحملة تستهدف تقديم الخدمات الطبية بالمجان لجميع الفئات، ضمن مبادرة 100 يوم صحة، وتشمل المبادرة خدمات  الكشف المبكر عن  الأمراض المزمنة مثل "السكرى، ارتفاع ضغط الدم، السمنة وزيادة الوزن، الاعتلال الكلوي".

أهداف مبادرة 100 مليون صحة

وأكد وكيل وزارة الصحة في الأقصر، أن المبادرة تسعى إلى التوسع في تقديم خدمات مبادرات الصحة العامة، وتكثيف العمل بها خلال مدة زمنية قصيرة تصل إلى 100 يوم، مع ضمان إتاحة الخدمات بالجودة المطلوبة لجميع الفئات المستهدفة، مع التأكيد على استمرارية وجودة نظم الإحالة والتشخيص والعلاج.

واضاف مدير مديرية الصحة في الأقصر، أن مبادرة 100 يوم صحة، تعد نتاج وبلورة لخدمات المبادرات الرئاسيه 100 مليون صحة، والتي منها "مبادرة فحص وعلاج الأمراض المزمنة والكشف المبكر عن الاعتلال الكلوي، ودعم صحة المرأة، والكشف المبكر عن سرطان الثدي، والعناية بصحة الأم والجنين، ورعاية كبار السن، والكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية، وعلاج أمراض سوء التغذية، وعلاج واكتشاف ضعف وفقدان السمع للأطفال حديثي الولادة، وفحص المقبلين على الزواج، ودعم الصحة النفسية، والقضاء على فيروس سي، وخدمات تنظيم الأسرة،  وخدمات التثقيف والتوعية الصحية".