رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ المنيا يشارك في احتفالية تكريم أوائل مزارعي بنجر السكر

النبأ

شارك اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، في احتفالية تكريم أوائل مزارعي بنجر السكر لموسم 2023 /2024 وموردى المحصول المتميزين من محافظات المنيا، بني سويف، أسيوط، وسوهاج، والتى نظمتها شركة السكر والصناعات التكاملية.

 يأتي ذلك في إطار دعم وتعزيز الجهود المبذولة لزيادة وتحسين انتاجية  محصول بنجر السكر، وتشجيعا للمزارعين والموردين والمستثمرين فى القطاع الزراعى والصناعات التكاملية.

شهد الحفل اللواء عصام بديوي، العضو المنتدب التنفيذي ورئيس مجلس إدارة شركة السكر والصناعات التكاملية، والمهندس إبراهيم الدرديري، العضو المنتدب للصناعات التكاملية، والمهندس صلاح عمر، العضو المنتدب لمصانع السكر والتكرير، وعدد من أعضاء مجلس النواب، والدكتور حمدان إبراهيم عميد كلية الزراعة والدكتور عمر صفوت وكيل وزارة الزراعة، إلى جانب عدد كبير من مزارعي المحافظات الموردة للبنجر لمصنع أبوقرقاص، حيث تم تكريم ٤٥ مزارعا من أوائل موردى محصول البنجر للشركة وعدد من المهندسين الزراعيين والمندوبين من أصحاب نسب التوريد الأعلى للمحصول.

شهادات تكريم 

وفى كلمته خلال الحفل، هنأ اللواء كدوانى الفائزين ومنحهم شهادات التكريم، داعيًا إلى مواصلة  التميز  وبذل الجهود من اجل زيادة انتاج هذا المحصول الحيوى، وتحقيق الاكتفاء الذاتى منه، وهو ما يعود  بالفائدة على المزارع من جهة وعلى الناتج المحلى الاجمالى من جهة اخرى  والوصول إلى أهداف التنمية الزراعية والاقتصادية للدولة المصرية.

تضمن الحفل فقرات فنية واستعراضية، ووصلات غناء فردى وجماعى لفرقة الموسيقى العربية، كما قدمت فرقة الفنون الشعبية بعض التابلوهات الراقصة المعبرة عن تراث  وفنون عروس الصعيد.