رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد تحليل نتائج الثانوية.. هل سترتفع مؤشرات القبول بالطب بتنسيق الجامعات 2024؟

هل سترتفع مؤشرات
هل سترتفع مؤشرات القبول بالطب بتنسيق الجامعات 2024؟

يترقب حاملي شهادة الثانوية العامة 2024 شعبة علمي علوم، مؤشرات القبول بكليات الطب في تنسيق المرحلة الأولى، بالتزامن مع مواصلة الجامعات إجراء اختبارات القدرات، وإعلان نتيجة الثانوية العامة.

واستكمالًا لسلسلة الأخبار والتقارير الخدمية التي تقدمها «النبأ الوطني»، للطلاب والخريجين ومنتسبي مجتمعي التعليم العالي والبحث العلمي، تجيب عن تساؤل هل ترتفع مؤشرات القبول بكليات الطب بالمرحلة الأولى من تنسيق الجامعات 2024؟

بعد تحليل نتائج الثانوية.. هل سترتفع مؤشرات القبول بالطب بتنسيق الجامعات 2024؟

من المتوقع أن ترتفع الحدود الدنيا للقبول في بالجامعات بالمرحلة الأولى، ما يعني أن الحاصلين على نسبة 80% فيما فوق؛ سيكون لديهم فرص جيدة للالتحاق بالعديد الكليات المرموقة.

وتُشير الأرقام التي أعلنها الأرقام وتحليل شرائح نتائج الثانوية العامة، إلى أنه من المتوقع ارتفاع تنسيق كلية الطب البشري 2024، لاسيَّما وأن نسبة نجاح طلاب الشعبة العلمية بالثانوية العامة بلغ 80.64%، حسبما أكد المجمع التكراري لنتيجة الثانوية العامة هذا العام.

وكشفت مقارنة نتائج الثانوية العامة هذ العام والسنة الماضية، عن ارتفاع نسب المجاميع والحاصلين على مجموع من 95% إلى 100%، من 0.39% العام الماضي، إلى 0.66%، وكذلك ارتفاع نسب الحاصلين على 90% إلى 95% من 3.05% إلى 5.57%، وهو ما يشير إلى ارتفاع الحدود الدنيا لتنسيق كلية طب بشري 2024، عن العام الماضي، حال الاستقرار على نفس الأعداد التي جرى قبولها العام الماضي.

الأرقام المُشار إليها تعني ارتقاع متوقع في الحدود الدنيا، على أن تتراوح بين درجة إلى 3 درجات، باختلاف التخصصات.