رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مستشار التعليم العالي بالمجلس الثقافي البريطاني: التعليم المصري يشهد تطورا كبيرا بالسنوات الأخيرة

 التعليم المصري يشهد
التعليم المصري يشهد تطورا كبيرا بالسنوات الأخيرة

قال مستشار التعليم العالي بالمجلس الثقافي البريطاني بالقاهرة، البروفيسور جون ماكجفرن، إن التعليم المصري يشهد تطورا كبيرا في السنوات الأخيرة، مُشيرًا إلى أن معرض التعليم العالي للتدريب «إيديوجيت 2024»،  يقدم خدمة جليلة للطلاب المصريين، بالاطلاع على البرامج العالمية للجامعات.

مستشار التعليم العالي بالمجلس الثقافي البريطاني: التعليم المصري يشهد تطورًا كبيرًا بالسنوات الأخيرة

وبحسب «ماكجفرن»، إن أنواع التعليم العالي العالمي متاحة في مصر الآن، مُشيرًا إلى أن معرض «إيديوجيت 2024»، قدَّم ملحمة تعليمية كبيرة في ظل ما يقدمه للطلاب المصريين من التعرف على كافة أنواع البرامج التي تقدمها الجامعات.

وأكد مستشار التعليم العالي بالمجلس الثقافي البريطاني بالقاهرة، أن استمرار ملتقى ومعرض إيديوجيت، لمدة 15 عامًا، هو ما يؤكد نجاحه الكبير فيما يقدمه من خدمات لطلاب الثانوية العامة، خاصة مع حالة التطور الكبير الذي تشهده الجامعات المصرية حاليا وتنوع التعليم الجامعي.

وقُبيل أيامٍ، التقى وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أيمن عاشور، مع البروفيسور جون ماكجفرن مُستشار التعليم العالي بالمجلس الثقافي البريطاني بالقاهرة؛ لبحث سُبل التعاون المشترك.

وناقش الجانبان سُبل تدويل التعليم العالي، بما في ذلك تطوير البرامج الدراسية باللغة الإنجليزية، كما بحث الجانبان إمكانية إقامة شراكات بين الجامعات المصرية والبريطانية؛ لإنشاء برامج مشتركة للدراسات العليا والبحوث العلمية ذات الاهتمام المُشترك، وتبادل الخبرات بين أعضاء هيئة التدريس والباحثين، كما ناقش الجانبان سُبل تطوير المناهج الدراسية بما يتوافق مع المعايير العالمية، وكيفية الاستفادة من تجربة التعليم العالي البريطاني في هذا الصدد، وكذلك التأكيد على أهمية مشاركة جميع الشركاء المعنيين لتحقيق أهداف التطوير المنشودة في منظومة التعليم العالي والبحث العلمي المصرية.