رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أوهمهم بوظائف بكبرى المستشفيات.. حبس صاحب كيان تعليمي وهمي لنصبه على الطلاب بالدقهلية

حبس صاحب كيان تعليمي
حبس صاحب كيان تعليمي وهمي لنصبه على الطلاب بالدقهلية

قررت جهات التحقيق حبس صاحب كيان تعليمي وهمي؛ 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامه بإدارة مؤسسة تعليمية دون ترخيص، وإصدار شهادات دراسية ودورات التدريبية مزورة بالدقهلية، وأمرت النيابة بتفريغ كاميرات المراقبة والاستماع لأقوال الشهود.

أوهمهم بوظائف بكبرى المستشفيات.. حبس صاحب كيان تعليمي وهمي لنصبه على الطلاب بالدقهلية

وتعود القصة، إلى وصول بلاغ لأجهزة الأمن بوزارة الداخلية، بإدارة أحد الأشخاص كيان تعليمي وهمي «دون ترخيص»، كائن بدائرة قسم شرطة ثان المنصورة بالدقهلية.

ونجحت أجهزة الأمن بالتعاون مع الجهات المعنية بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، في ضبط المتهم، بتهمة النصب والاحتيال على المواطنين.

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام أحد الأشخاص؛ بإدارة كيان تعليمي «دون ترخيص»، كائن بدائرة قسم شرطة ثان المنصورة بالدقهلية، للنصب والاحتيال على المواطنين، زاعمًا منحهم شهادات دراسية ودورات تدريبية في مجالات طبية وإيهامهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من الالتحاق للعمل بالمستشفيات الكبرى والعيادات الخاصة -على خلاف الحقيقة- مقابل مبالغ مالية.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه بمقر الكيان المشار إليه، وبحوزته مجموعة من شهادات بيان درجات «مزورة» بأسماء مختلفة لعدة مراحل تعليمية ممهورة بخاتم شعار الجمهورية «المقلد»، و7 أكلاشيه، وعدد من الملفات خاصة ببعض الدارسين بالكيان، بالإضافة إلى عدد من الكتب الدراسية مجهولة المصدر ومطبوعات دعائية خاصة بالكيان، ومجموعة أخرى من نماذج امتحانات خاصة بطلاب الكيان الوهمي، فضلًا عن هاتف محمول و2 جهاز حاسب آلي، بفحصهم تبين احتوائهم على العديد من الآثار والدلائل، التى تؤكد نشاطه الإجرامي، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.