رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزير الخارجية السوداني يلتقي بالأمين العام لرابطة الآسيان

وزير الخارجية السوداني
وزير الخارجية السوداني يلتقي بالأمين العام لرابطة الآسيان

التقى  اليوم السفير حسين عوض علي، وزير الخارجية السوداني المكلف بالدكتور كيم هرون الأمين العام لرابطة أمم جنوب شرق آسيا (الآسيان) بمقر الرابطة بجاكرتا.

تطورات الأوضاع في السودان

وقدم وزير الخارجية السوداني المكلف شرحًا مفصلًا عن تطورات الأوضاع في السودان متناولًا أبعاد الحرب التي شنتها مليشيا الجنجويد على الشعب السوداني وحجم المؤامرة بتواطؤ دولي وإقليمي.

وأوضح  بأن القوات المسلحة السودانية تقوم بدورها في الدفاع عن الوطن والمواطنين، حيث تمكنت من كسر القوة الصلبة للتمرد الذي استقدم آلاف القوات من المرتزقة من بعض دول الجوار القريب والبعيد.

وأكد وزير الخارجية السوداني بأن الحكومة السودانية منفتحة على السلام، وأنها تعتبر منبر جدة هو الأساس لأي مفاوضات سيما وأنها توصلت خلاله لاتفاق تقوم بموجبه المليشيا بإخلاء الأعيان المدنية، وأن تنفيذ هذا الاتفاق هو ما سيقود للخطوة التالية في أي مفاوضات.

كما  تناول وزير الخارجية السوداني سبل التعاون الممكنة مع رابطة الآسيان في مجالات متعددة خصوصًا فيما يلي التدريب ورفع القدرات.

من جانبه، رحب الأمين العام للرابطة بوزير الخارجية  السوداني، موضحًا متابعته للأوضاع في السودان، وأكد في هذا الصدد على اهمية الإعلام في تغطية الأحداث وتبني الرواية الصحيحة. 

كذلك بيّن بأن الرابطة منظمة يهمها تحقيق السلام وتسعى لأجل ذلك، معربًا عن أمله في ان ينتهي الصراع في السودان بصورة سلمية، مشيرًا إلى أن إطالة أمد الحرب يزيد من معاناة المواطنين، ويزيد من حجم الدمار في المرافق الخدمية والبنى التحتية.