رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد قرار «عاشور» بالتحقيق بمخالفات حفلات التخرج.. أستاذ جامعي: شكرا على سرعة الاستجابة لنا

التعليم العلي تقرر
التعليم العلي تقرر التحقيق بمخالفات حفلات التخرج

علق أستاذ الفلسفة بجامعة كفر الشيخ، الدكتور محمد كمال، على قرار وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أيمن عاشور، بالتحقيق في مخالفات حفلات التخرج، موجهًا الشكر لوزير التعليم العالي والمجلس الأعلى للجامعات، على سرعة الاستجابة.

بعد قرار «عاشور» بالتحقيق بمخالفات حفلات التخرج.. أستاذ جامعي: شكرا على سرعة الاستجابة لنا

وبحسب «كمال»، إن قرار الوزير جاء كاستجابة سريعة لما نُشر والمذكرة التي نشرها عبر حسابه على «فيسبوك» صفحتي؛ لتقديمها في أول يوم عمل «غدا الأحد»، لوزير التعليم العالي والمجلس الأعلى للجامعات.

وأضاف أستاذ الفلسفة بجامعة كفر الشيخ، أنه بهذا القرار يكون قد تم الاستجابة الكاملة والسريعة؛ للمناشدة التي وجهت لوزير التعليم العالي والمجلس الأعلى للجامعات، عبر صفحتي، واصفًا سرعة الاستجابة بالتصرف للأمانة غير مسبوق على مدار عقود، مما يؤكد على حرصهما على الصالح العام والارتقاء بالتعليم العالي علميًا وخلقيًا.

ودوَّن الدكتور محمد كمال، عبر حسابه على «فيسبوك»، نص القرار، قائلًا:  صدرت القرارات التالية:

  • قرر معالي وزير التعليم العالي إجراء تحقيقات عاجلة حول المخالفات في بعض حفلات التخرج وما حدث فيها من خروج على القيم والأعراف الجامعية وإفادته بنتائج التحقيق بشكل عاجل.
  • اتخاذ كافة الإجراءات المقررة قانونًا تجاه كل من شارك في تنظيم وإدارة هذه الحفلات من كافة مستويات المنظومة على مستوى أعضاء هيئة التدريس والإداريين والطلاب.
  • قرر معالي أمين المجلس الأعلى للجامعات تشكيل لجنة من المجلس الأعلى للجامعات سوف تعرض نتائج أعمالها في اجتماع المجلس الأعلى للجامعات القادم، بشأن تطبيق الآليات التنفيذية التي تحقق الحفاظ على الأعراف والتقاليد الجامعية وتصون هيبة الجامعات وصورتها في المجتمع.
  • يناقش المجلس الأعلى للجامعات في اجتماعه القادم، آليات تنفيذ القانون من خلال الجهات المعنية بالدولة تجاه كل من يستخدم اسم الجامعات أو الكليات في تنظيم حفلات تخرج خارج أسوار الجامعة مُستغلًا أسماء الجامعات والكليات المختلفة.