رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

التعليق الأول من ميكالي بعد الحصول على المركز الرابع فى أوليمبياد باريس

روجيرو ميكالى مدرب
روجيرو ميكالى مدرب منتخب مصرالأوليمبى

تحدث المدير الفنى البرازيلى روجيرو ميكالى، مدرب المنتخب الأوليمبى، عن أوليمبياد باريس، ورأيه فى أداء الفراعنة خلال المنافسات.

وحصل منتخب مصر على المركز الرابع فى منافسات كرة القدم، بعدما خسر أمام المنتخب المغربى بنتيجة كاسحة 6-0 فى أداء باهت للفراعنة فى البطولة للمرة الأولى.

وكان منتخب مصر الأوليمبى قد تمكن من التأهل للدور ربع النهائى بعدما تصدر مجموعته بسبع نقاط، حقق خلالهم الفوز على إسبانيا وأوزبكستان وتعادل مع جمهورية الدومينيكان.

وفى الدور ربع النهائى تمكن المنتخب الأوليمبى من الفوز على منتخب باراجواى بركلات الترجيح بعد مباراة ماراثونية إنتهت بالتعادل الإيجابى بهدف لكل فريق.

وفى الدور نصف النهائى خسر منتخبنا الوطنى من صاحب الأرض فرنسا بنتيجة 3-1 فى مباراة إمتدت للأشواط الإضافية بعد تقدمنا بهدف لكن الديوك تعادلوا فى المباراة وحققوا الفوز فى الشوطين الإضافيين.

وفى المواجهة أمام المغرب كمباراة مكررة منذ نهائى أمم إفريقيا 2023، خسر المنتخب الأوليمبى بنتيجة تاريخية 6-0 فى مباراة شهدت تفوق أسود الأطلس فى ترجمة الفرص لأهداف عبر هداف البطولة سفيان رحيمى.

 

ميكالى يتحدث عن أوليمبياد باريس

وكتب ميكالى عبر حسابه الرسمى بموقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام" قائلًا:" قبل عامين وصلت إلى القاهرة بمسؤولية تأهيل فريقنا للألعاب الأولمبية وحلم العودة بالميدالية إلى الوطن".

وأضاف:" خلال هذه الفترة تغلبنا على العديد من التحديات، بما فى ذلك التأهل للنهائيات في كأس الأمم الأفريقية 2023 والوصول إلى الدور نصف النهائى فى أولمبياد باريس، وهو إنجاز لم تحققه مصر منذ طوكيو 1964".

وتابع:" لقد آمنا بهذه المجموعة من اللاعبين منذ اليوم الأول، وكانوا ملتزمين تمامًا بمشروعنا ولقد أكرموا الشعب المصرى على أرض الملعب شكرًا لكم يا الفراعنة".

وأكمل:" نحن نعلم أيضًا أين الأخطاء ولا توجد هزيمة، بل هناك تعلم ويجب علينا التحسن في العديد من الجوانب للانتقال من الاقتراب من الميدالية إلى الفوز بها". 

واختتم:" مباراة الميدالية البرونزية أظهرت لنا ذلك، التفوق فى التفاصيل يمكن أن يجعل مصر تذهب إلى أبعد من ذلك، هذه دولة عظيمة ذات إمكانات رياضية هائلة لديك قطعة من قلبي".