رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قطع المياه عن 6 مناطق في كفر الشيخ اليوم

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة كفر الشيخ، قطع المياه عن عدد من المناطق بمدينة فوه، اليوم الإثنين، لمدة 6 ساعات، تبدأ من الساعة الثالثة عصرا وحتى الساعة التاسعة من مساء نفس اليوم.

سبب انقطاع مياه الشرب

وأشارت شركة مياه الشرب والصرف الصحي، إلى أنّ سبب انقطاع مياه الشرب يرجع للقيام بربط خط المياه الجديد بالقديم من الأسبستوس إلى البلاستيك بمواصفات عالمية وذلك حفاظًا على صحة المواطنين، مما يترتب على ذلك انقطاع المياه عن 6 مناطق بمدينة فوه هي «شارع الفتح - المعهد الديني - العبور - نادي ناصر - المستشفى المركزي - أرض الشابوري»، وذلك بالتنسيق مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة فوه.

تدبير سيارات مياه شرب
وأهابت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بفوه، بالمواطنين وأصحاب المخابز والمستشفيات والمدارس بتدبير احتياجاتهم من مياه الشرب خلال فترة الأعمال، مشيرةً إلى تدبير سيارات مياه صالحة للشرب لتكون موجودة بالمناطق المتأثرة، وفي حالة طلبها يرجى الاتصال بالخط الساخن «125» من التليفون الأرضي والذي يعمل على مدار 24 ساعة.

في وقت سابق، تفقد اللواء دكتور علاء عبد المعطي، محافظ كفر الشيخ، أعمال إنشاء المطبات الصوتية والإشارات والعلامات التحذيرية والمرورية بطريق «كفر الشيخ - دسوق» المزدوج، بالتعاون مع الهيئة العامة للطرق والكباري، وذلك استجابةً لأهالي كفر الشيخ.

إنشاء شبكة طرق عملاقة بكفر الشيخ
وقال المحافظ، إنّه يتم إنشاء شبكة طرق عملاقة بكفر الشيخ لخدمة أهداف التنمية المستدامة والشاملة بمختلف المجالات، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس السيسي، وفي إطار تنفيذ المشروع القومي لتطوير عواصم المحافظات، من ضمنها إنشاء 6 محاور لربط شرق وغرب عاصمة المحافظة بالطريق الدولي، أهمها طريق «كفر الشيخ - دسوق» المزدوج الجديد بطول 30 كم وعرض 6 حارات في الاتجاهين، لينقل حركة التجارة والصناعة والزراعة بين 3 محافظات.

وأشار محافظ كفر الشيخ، إلى أنّ طريق «كفر الشيخ - دسوق» المزدوج يُعد محورا رئيسيا موازيا للطريق الدولي الساحلي، ضمن الشبكة القومية للطرق التي تقوم الدولة بتنفيذها على أرض محافظة كفر الشيخ، لربط محاور التنمية ومراكز المحافظة المختلفة، وأيضًا ربط طرق محافظة كفر الشيخ بالمحافظات المجاورة وطريق «كفر الشيخ - طنطا»، وطريق «كفر الشيخ - المحلة»، وطريق «كفر الشيخ - البرلس»، وطريق "كفر الشيخ - دمنهور".