رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لمدة 18 ساعة.. قطع المياه عن عدة مناطق بأسوان اليوم

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسوان، قطع المياه في عدة مناطق للقيام بأعمال الصيانة، وذلك اليوم الجمعة الموافق 9 / 8 / 2024.  

المناطق المتأثرة بقطع المياه في أسوان

وكشفت شركة مياه أسوان، عن قطع المياه بالقرى" قورتة، وادي العرب، قرى مجلس قروي المالكي، مدينة نصر النوبة وقراها، قرية المنشية، قرية أبريم، قرية الجنينة والشباك، قرى نجع العرب، الخور، مصمص".

موعد قطع المياه بأسوان اليوم

ونوهت الشركة، إلي أنه من المقرر قطع المياه اعتبارًا من الساعة 6 مساءً اليوم الجمعة حتى الساعة 12 مساء غدا السبت لمدة 18 ساعة، وذلك للقيام بأعمال إصلاح وصيانة للخط 700 مم المغذي لرافع وادي العرب.

في سياق مختلف، تفقد اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان، الأعمال الصناعية من البحيرات والمخرات للسيطرة على مياه الأمطار والسيول، للاطمئنان على الجهود التى قامت بها الأجهزة المختصة بالتعاون مع مديرية الري لمتابعة مسار مياه الأمطار والسيول ببحيرة وادي أبو سبيرة الصناعية بالخطارة بطاقة تخزينية 2 مليون مكعب ضمن خطوط مواجهة السيول بطول 40 كيلومترا شرق مدينة أسوان.

وخلال الجولة، أكد محافظ أسوان، أن مياه الأمطار تدفقت من الأودية والمخرات الطبيعية بنحو مليون و700 ألف متر مكعب، منها مليون متر مكعب تم تحويلها عبر مخر سيل الكسارة، و500 ألف متر مكعب عبر بحيرة وادي أبو سبيرة، و200 ألف متر مكعب عبر سد الأعقاب، ثم المخر الصناعي حتى وصولها لمجرى نهر النيل في سهولة تامة دون أي عوائق.


وقدم شكره للعاملين بالفرق الفنية بمديرية الرى على مواصلتهم الليل بالنهار من أجل مجابهة أى مخاطر فى مسار الأعمال الصناعية بالتعاون مع الوحدة المحلية، من خلال توزيع المعدات على الأماكن المحتمل سقوط المياه بها، والتي تم تجهيزها لاستقبال 3.5 مليون متر مكعب أخرى مما يثمر عن تحقيق السيطرة على كميات المياه بشكل جيد في ظل تطبيق الخطة المتكاملة التي قامت المحافظة بوضعها برؤية جديدة فى التعامل مع الأمطار والسيول على 3 مراحل قبل وأثناء وبعد سقوطها.