رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل مشاركة جامعة المنوفية بالرحلة ال4 بمدينة العلمين الجديدةلطلاب الجامعات بالدمج مع ذوي الهمم

رئيس جامعة المنوفية
رئيس جامعة المنوفية

 شاركت الجامعة في فعاليات الرحلة الرابعة بمدينة العلمين الجديدة لطلاب الجامعات بالدمج مع ذوي الهمم التي تعقد تحت رعاية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والشركة المتحدة وجامعة المنوفية وقطاع الأنشطة الطلابية بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

تأتي المشاركة في ضوء توجيهات القيادة السياسية وتوجيهات الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

ومن جانبه أشار الدكتور أحمد فرج القاصد رئيس الجامعة إلى أن الجامعة  تشارك  في منافسات الأنشطة الطلابية بمدينة العلمين الجديدة بمناسبة انعقاد الموسم الثاني من مهرجان العلمين الجديد 2024 تحت شعار العالم علمين بمدينه العلمين الجديده  ومنها الفنون التشكيلية، كرة القدم الخماسي، وكرة الطائرة الشاطئية.

وأكد رئيس الجامعة على أهمية دمج ذوي الهمم مع الاسوياء في فعاليات المهرجان، موضحا أن الجامعة شاركت بوفد مكون من 13 طالب وطالبة منهم  ثلاث طلاب من ذوي الهمم بالإضافة إلى ثلاث طلاب أسوياء لفريق خماسي كرة القدم وطالب سوي وطالبين اثنين من ذوي الهمم لكرة الطائرة الشاطئية بالإضافة إلى أربعة طلاب من ذوي الهمم للمشاركة في مسابقة الفنون التشكيلية.

وثمن رئيس الجامعة جهود وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لتعزيز الأنشطة الطلابية وتشجيع التبادل الثقافي والرياضي بين الجامعات المصرية المختلفة، مع التركيز على دمج الطلاب من ذوي الهمم في الفعاليات الجامعية.

ومن جانبه لفت الدكتور ناصر عبد الباري إلي أهمية المشاركة الفعاله لطلاب الجامعة في مثل هذه المسابقات، موضحا أن مشاركة طلاب الجامعة في الأنشطة الرياضية حتى الآن بينت صعود  فريقي الطائرة الشاطئية وخماسي القدم لدور الثمانية على ان تستكمل الفعاليات غدا مع الفنون التشكيلية.

ورافق الوفد كل من محمود حافظ وإيمان هلال، تحت إشراف الدكتور محمد شاهين مدير عام الإدارة العامة لرعاية الطلاب وأسامة ضيف مدير إدارة إعداد القادة.