رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مهرجان الأقصر السينمائي يعلن أعضاء لجنة مشاهدة أفلام الدورة 14 للمهرجان

النبأ

اعلن السيناريست سيد فؤاد مؤسس ورئيس مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، اليوم الثلاثاء، عن انطلاق جلسات تحضير يومية للدورة الـ14 من مهرجان الأقصر، وذلك عقب الإعلان عن استقبال الأفلام بداية من يوم 1 أغسطس، حيث تم اطلاق استمارة قبول الأفلام في المسابقات الأربع الرئيسية، لمهرجان الأقصر.

الأفلام المشاركة في مسابقة مهرجان الأقصر السينمائي

وأوضح رئيس مهرجان الأقصر، أن الافلام المقدمة هى، مسابقة الأفلام الطويلة (روائية وتسجيلية وتحريك) ومسابقة الأفلام القصيرة (تسجيلي / روائي / تحريك) ومسابقة أفلام الشتات (الدياسبورا)، والمسابقة القومية لأفلام الطلبة المصريين من دراسي السينما في مصر.

اسماء لجنة المشاهدة للأفلام

وقالت المخرجة عزة الحسيني، مدير مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، أن لجنة مشاهدة واختيار الأفلام بالدورة الرابعة عشرة، سوف تشهد هذه الدورة سينمائيين متعددي التخصصات وهم: المخرج أحمد رشوان، الناقد السينمائي أسامة عبد الفتاح، المونتيرة والكاتبة صفاء الليثي، السيناريست شهيرة سلام، والسيناريست سيد فؤاد، ويستمر استقبال الأفلام على موقع المهرجان حتى 30 اكتوبر 2024، على أن تكون جميع الأفلام المقدمة من إنتاج عام 2024 ولم يسبق عرضها في مصر.

موعد انطلاق المهرجان

واشار عزة الحسينى، إنه من المقرر إقامت الدورة الرابعة عشرة في الفترة من 9 إلى 14 يناير 2025 بمدينة الأقصر، وبدأ استقبال الأفلام على موقع المهرجان منذ أول أغسطس ويستمر حتى 30 أكتوبر، على أن تكون الأفلام المقدمة من إنتاج عام 2024، ولم يسبق عرضها في مصر.

وأشارت مدير المهرجان إلى أن المهرجان استقر على اختيار النجم محمود حميدة، ليكون الرئيس الشرفي للدوره المقبلة، مشيرة إلى إقامة المهرجان بالتعاون مع مؤسسة شباب الفنانين المستقلين للدعم والتنمية، وهى غير هادفة للربح، وبالشراكة مع وزارات الثقافة والسياحة والآثار والشباب والرياضة والخارجية وبالتعاون مع محافظة الأقصر وبرعاية نقابة السينمائين والبنك الأهلى وشركة أفلام مصر العالمية.