رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وسط الحرب.. المجلس القومي لرعاية الطفولة في السودان يفوز بجائزة اليونسكو

النبأ

احتفل المجلس القومي لرعاية الطفولة اليوم ببرج الضمان الاجتماعي ببورتسودان بنيله لجائزة اليونسكو في العلوم الاجتماعية والإنسانية والفنون.

واعتبر الدكتور عبدالقادر عبدالله الأمين العام المجلس القومي لرعاية الطفولة الجائزة تشجيعية في محاربة العادات الضارة والعمل على تقوية اتجاه حماية الطفولة وشكر الجهات القائمة على هذا الأمر وعلى رأسها اليونسكو وكل المؤسسات التي أسهمت منذ العام 2009 إلى هذه اللحظة.

وأشاد أمين المجلس القومي لرعاية الطفولة أبو بالسيد وزير التنمية الاجتماعية لرعايته لهذا الملف مسخرا كل من حوله لإنجاز وعمل هذ الملف على المستوى الوطني والاقليمي والدولي وقال أن هذه الجائزة تشجيعية لمزيد من العطاء في مجال تقوية إنتاج الطفولة لضمان الرعاية والحماية ومزيد من التنسيق.

وأكد أمين المجلس القومي لرعاية الطفولة أن كل المؤشرات في هذا الصياغ ان السودان يشارك في التنسيق من أجل طفولة آمنه ومستقرة حتى استراتيجية الحماية من الخطة القومية.

وقال أمين المجلس القومي لرعاية الطفولة إن هذه الاستراتيجية تحتاج لتقوية مخرجاتها مستقبلا وتقييم سنوي لكل مصفوفة من المصفوفات مع اليونسكو مع المؤسسات ذات الصلة.

الجائزة انشأها المجلس التنفيذي اليونسكو في دورته 295 في 27  أكتوبر 2014 وهي جائزة تمنح كل عامين لشخص أو مجموعة من الأشخاص أو مؤسسة دولية قدمت إسهاما في تطوير المعرفة والمجتمع من خلال الفن والتعليم والبحث في العلوم الاجتماعية والإنسانية.