رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مباحث القاهرة تنقذ طالبة من السرقة في التجمع الخامس

مباحث القاهرة تنقذ
مباحث القاهرة تنقذ طالبة من السرقة فى التجمع الخامس

أحالت نيابة القاهرة الجديدة عاطل مقيم بمحافظة القليوبية لمحكمة جنايات القاهرة، لشروعه في سرقة سيارة مملوكة لطالبة تبلغ من العمر 18 سنة تدعى لجين محمود أبوبكر، حال إحرازه لسلاح أبيض، وذلك بالإكراه الواقع عليها، بأن أشهر سلاحه فى وجهها مهددًا إياها.

وتمكن بتلك الوسيلة من شل مقاومتها وبث الرعب في نفسها، إلا أن أثر جريمته قد خاب لسبب لا دخل لإرادته فيه، وهو استغاثة المجني عليها وضبط المتهم، ونسبت نيابة القاهرة الجديدة للمتهم إحراز سلاح أبيض عبارة عن سكين بغير مسوغ قانوني أو مبرر من الضرورة المهنية أو الحرفية.

ضائقة مالية

وكشفت تحقيقات نيابة القاهرة الجديدة، أنه حال مرور الرائد محمد شعلان بدائرة اختصاصه لتفقد حالة الأمن أبصر الطالبة حال قيامها بالاستغانة من المتهم مرددة عبارة " الحقوني.. حرامي"، وتبين لضابط مباحث القاهرة أنه يفر منها فبادر بتتبعه حتى تمكن من ضبطه، وبمواجهته أقر بقيامه بالشروع في سرقة السيارة التي كانت الطالبة تستقلها لمروره بضائقة مالية، وبتفتيشه عثر بحوزته على سلاح أبيض عبارة عن سكين هدد بها المجني عليها، إلا أنه لم يبلغ هدفه لضبطه بالجريمة متلبسًا بها.

السلاح الأبيض

قررت الطالبة أمام نيابة القاهرة الجديدة أنها حال تواجدها داخل السيارة فى انتظار صديقتها، حضر إليها المتهم وقام بفتح باب السيارة، ثم دلف لداخلها وأشهر بوجهها السلاح الأبيض، فقامت بالاستغاثة بالمارة وكان ذلك حال مرور ضابط مباحث القاهرة، ففر المتهم هاربًا وتمكن من ضبطه.

مباحث القاهرة

وتوصلت تحريات الرائد عاطف همام ضابط مباحث القاهرة، إلى صحة قيام المتهم بالشروع فى سرقة السيارة المملوكة للمجنى عليها، وبعد انتهاء التحقيقات قررت نيابة القاهرة الجديدة إحالة المتهم للجنايات بتهمتي الشروع في السرقة وإحراز سلاح أبيض.