رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزير الخارجية: الرئيس السيسي كلفني بزيارة بيروت لنقل رسالة دعم للشعب اللبناني

الدكتور بدر عبدالعاطي
الدكتور بدر عبدالعاطي وزير الخارجية

قال بدر عبد العاطي، وزير الخارجية، إن هدفنا من مفاوضات غزة وقف العدوان الإسرائيلي، ووقف العمليات العسكرية بالقطاع، مشيرًا إلى أن مفاوضات غزة مستمرة، ونواصل طرح الحلول للتوصل إلى وقف إطلاق النار بالقطاع.

وقف إطلاق النار في غزة

وأضاف «عبد العاطي»، خلال مؤتمر صحفي جمعه بنظيره اللبناني، ونقلته قناة «القاهرة الإخبارية»: «نعمل على تقديم أفكار، ونطرح حلولًا لسد الثغرات المتعلقة بالمفاوضات لوقف إطلاق النار، ونتحرك بشكل جدي مع الجانبين القطري والأمريكي، لسد الفجوات المتعلقة بمفاوضات غزة».

وشدد الوزير، على أن هناك «جهود مكثفة للوصول إلى حل شامل وعادل ودائم للقضية الفلسطينية، وتنفيذ حل الدولتين، كما أن هناك اتصالات مصرية مكثفة لتعزيز الاستقرار بالمنطقة، وخفض حدة التصعيد الإقليمي، والتوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار بغزة، ومتمسكون بمواقفنا التي تؤكد سرعة التوصل إلى صفقة لوقف إطلاق النار في غزة».

الوضع في لبنان

وتابع: «ندعم تنفيذ القرار 1701 بكل جوانبه، ومن جميع الأطراف لتعزيز الأمن والاستقرار على الجنوب اللبناني، وندعم بشكل كامل تمديد ولاية قوات يونيفيل عامًا إضافيًا لتهدئة الوضع على الجنوب اللبناني، وندين أي فعل يمس سيادة لبنان وأي استهداف داخل الأراضي اللبنانية».

ولفت بدر عبد العاطي، إلى أن هناك «جهود مصرية قطرية أمريكية لسرعة التوصل إلى صفقة تفضي إلى وقف إطلاق النار بغزة، وتبادل الأسرى والمحتجزين»، مشددًا على أن العدوان الإسرائيلي على غزة المصدر الأساسي للتصعيد في المنطقة، وأمن وسيادة واستقرار لبنان مصلحة مصرية وعربية، ولن نتوانى عن بذل كل جهد لتجنيب لبنان ويلات التصعيد.

وتابع: «الرئيس السيسي كلفني بزيارة بيروت لنقل رسالة دعم وتأييد وتضامن من مصر للشعب اللبناني في هذا الظرف العصيب، الذي يمر به لبنان».