رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

‏«الصليب والهلال الأحمر»: نقص اللقاحات يعوق تعامل إفريقيا مع جدري القرود

‏الصليب والهلال الأحمر:
‏الصليب والهلال الأحمر: نقص اللقاحات التعامل مع جدري القرود

قالت المسؤولة بالاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر، برونوين نيكول، اليوم الجمعة 16 أغسطس الجاري، إن هناك حاجة ماسَّة إلى شحن المزيد من معدات التشخيص والعلاجات واللقاحات إلى إفريقيا، للتمكن من التعامل بشكل مناسب مع تفشي السلالة الجديدة من فيروس جدري القرود هناك.

‏«الصليب والهلال الأحمر»: نقص اللقاحات يعوق تعامل إفريقيا مع جدري القرود

وبحسب «نيكول»، خلال مؤتمر صحفي، هناك نقص حاد في الاختبارات والعلاجات واللقاحات بجميع مناطق ودول إفريقيا، مؤكدة أنه يعوق بشدة القدرة على احتواء تفشي المرض، وفقًا لما أفادت به وكالة الأنباء العالمية «رويترز».

تجدر الإشارة إلى أن، وباء جدري القرود فاجئ الجميع بتفشيه مرة أخرى  بعد أشهر عديدة من اختفاءه، وأعلنت منظمة الصحة العالمية، حالة طوارئ صحية عامة على الصعيد العالمي بعد رصدها انتشار سلالة جديدة منه.

وأعلنت باكستان، اكتشاف 3 إصابات بـ جدري القرود لديها، في حين أُعلن في أوروبا عن أول حالة إصابة بالمرض وسط حالة طوارئ صحية عامة عالمية.

ولم تكن تلك المرة الأولى التي تُسجل فيها باكستان، حالات إصابة بجدري القرود، حيث إنها سجلت بعض الحالات عند تفشي الوباء قبل أشهر، إلا أنه لم يتضح حتى الآن أي سلالة منه اكتشفت لدى الحالات الجديدة.

وفي وقتٍ سابق، من أمس الخميس، أعلنت السويد عن أول حالة إصابة لديها، والتي تُعتبر أول إصابة خارج إفريقيا بمتحور «إم بوكس»، الأكثر خطورة من جدري القرود.