رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تنسيق الجامعات 2024.. ما موقف الطالب من التنسيق بعد حصوله على درجات التظلم؟

 ما موقف الطالب من
ما موقف الطالب من التنسيق بعد حصوله على درجات التظلم؟

يتساءل الكثيرون عن موقف الطلاب الذين حصلوا على درجات التظلم على نتيجة الثانوية العامة، من تنسيق الجامعات 2024، بالتزامن مع انتهاء المرحلة الأولى من التنسيق.

واستكمالًا لسلسلة الأخبار والتقارير الخدمية التي تقدمها «النبأ الوطني» للطلاب والخريجين ومنتسبي مجتمعي التعليم العالي والبحث العلمي، نجيب عن هذا التساؤل.

تنسيق الجامعات 2024.. ما موقف الطالب من التنسيق بعد حصوله على درجات التظلم؟

وبحسب مصدر مسؤول بمكتب التنسيق، إنه بعد تعديل نتيجة الثانوية العامة 2024، يكون للطلاب الذين حصلوا على درجات إضافية بعد تظلمهم على نتيجة الثانوية العامة، الحق في الترشيح للكليات التي تقبل مجاميعهم الجديدة.

وأضاف المصدر، إنه سيتم مراعاة ترتيب رغباتهم الأصلية المدونة بـ موقع التنسيق الإلكتروني، موضحًا أنه بالنسبة للطلاب الذين تم ترشيحهم وحصلوا على درجات إضافية، سيتم تعديل ترشيحهم بناء على المجموع الأعلى وفقًا لرغباتهم الأصلية.

وأكد المصدر، أنه سيتم إخطار الكلية الجديدة التي تم ترشيح الطلاب إليها، ورفع أسمائهم من الترشح الأول، منوهًا إلى أنه بالنسبة للطلاب الذين تم ترشيحهم وحصلوا على درجات إضافية، وسينقلهم مجموعهم الجديد من مرحلة إلى أخرى أعلى بالتنسيق.

واختتم المصدر، حديثه في هذا الشأن، مُبينًا أنه في هذه الحالة يتم فتح كتابة رغبات جديدة لهم وإعادة ترشيحهم وإخطار الكليات أو المعاهد بترشيحهم ورفع أسمائهم من الترشح الأول، مؤكدا أن مكتب التنسيق يُثَّبت ترشيح الراغبي منهم بشرط عدم تقدم الطالب بطلب رسمي بذلك خلال 15 يومًا من تاريخ تعديل ترشيحه بناءً على زيادة الدرجات.