رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قمة بين باير ليفركوزن وشتوتجارت في كأس السوبر الألماني

باير ليفركوزن
باير ليفركوزن

يبدأ فريق باير ليفركوزن مشواره في الموسم الجديد بمواجهة شتوتجارت في كأس السوبر الألماني لموسم 2024-2025، وذلك في التاسعة والنصف مساء اليوم السبت على ملعب "باي أرينا".

يطمح باير ليفركوزن لتحقيق أول لقب له في كأس السوبر الألماني، بعدما خسر في مشاركته الوحيدة السابقة عام 1993 أمام فيردر بريمن بركلات الترجيح.

من جهته، يسعى شتوتجارت للفوز بلقبه الثاني في هذه البطولة، بعد أن حقق اللقب مرة واحدة في 1992 عندما تغلب على هانوفر بنتيجة 3-1.

أنهى ليفركوزن الموسم الماضي في الدوري الألماني برصيد 90 نقطة، محتلًا المركز الأول دون هزيمة، وهو إنجاز تاريخي جعله أول فريق في ألمانيا يحقق لقب "بوندسليجا" دون خسارة، مع 28 فوزًا و6 تعادلات، متجاوزًا بذلك بايرن ميونخ الذي توّج بالدوري 33 مرة.

كما أضاف ليفركوزن إلى إنجازاته الثنائية المحلية بفوزه بكأس ألمانيا بعد التغلب على كايزرسلاوترن بنتيجة 1-0، ووصل إلى نهائي الدوري الأوروبي "يوروبا ليج"، لكنه خسر أمام أتالانتا الإيطالي 0-3، في هزيمته الوحيدة من أصل 53 مباراة في الموسم الماضي.

يشهد كأس السوبر هذا العام غياب بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند للمرة الأولى منذ 1993، حيث يتنافس على اللقب باير ليفركوزن بطل الدوري والكأس من دون هزيمة، وشتوتجارت وصيفه في "بوندسليجا".