رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وصل الى الهدف التاسع

صلاح يصنع ويسجل في فوز ليفربول ويحقق رقم قياسي جديد

صلاح يحتفل بالقوس
صلاح يحتفل بالقوس والسهم شعار الزمالك

 


قاد محمد صلاح، قائد المنتخب الوطنى ونجم الريدز  فريق  ليفربول، لتحقيق فوز خارج الديار  على نظيره فريق إيبسويتش تاون، بثنائية نظيفة، خلال اللقاء الذي جمع بينهما مساء اليوم السبت، في إطار منافسات الجولة الأولى من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ودخل صلاح تاريخ الدورى الإنجليزي من أوسع ابوابه بتحقيق رقم قياسي جديد بتسجيل الهدف التاسع فى المباريات الافتتاحية.

وحرص صلاح، على مغازلة جماهير الزمالك، بعد الإحتفال على طريقة شعار نادى الزمالك، القوس والسهم. 

 

ليفربول يقص شريط مشواره في البريميرليج بالفوز على إيسبويتش تاون بثنائية

 

بدأت أحداث اللقاء بتمريرات قصيرة متتالية بين لاعبي ليفربول في وسط الملعب بحثا عن هدف الفوز مبكرا في اللقاء، وبعد مرور 12 دقيقة شهد الشوط الأول سيطرة من لاعبي إبسويتش تاون على الكرة في وسط الملعب.

وفي الدقيقة 32 شهدت هجوم مرتد لصالح إيسبويتش تاون ومن ثم تسديدة من أوماري جيرو هاتشينسون من على حدود منطقة الجزاء تصدى لها حارس المرمى بنجاح.

وانتهي شوط اللقاء الأول بسيطرة التعادل السلبي دون أهداف، مع أفضلية نسبية لصالح ليفربول على إيسبويتش تاون، الذي حاول فرض سيطرته الهجومية على مجريات الشوط.

ومع بداية شوط اللقاء الثاني بالدقيقة 48 شهدت تصويبة قوية من يمين منطقة الجزاء لصالح ليفربول عن طريق محمد صلاح لكنها ارتطمت بالدفاع.

وفي الدقيقة 52 شهدت تسلل على ديفيز لاعب إيسبويتش تاون نتيجة تمركز خاطىء خلف دفاعات المنافس.

وشهد الشوط أيضا تصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء لصالح ليفربول في الدقيقة 58 عن طريق ماك أليستر لكنها ارتطمت بالدفاع.

وخطف ديوجو جوتا، هدف لصالح ليفربول في الدقيقة 60 بعد تمريرة رائعة من محمد صلاح إلى جوتا المنفرد بالمرمى ليسدد كرة من داخل منطقة الجزاء لتسكن الشباك.

وضاعف محمد صلاح النتيجة بهدف ثاني لصالح ليفربول في الدقيقة 66، بعد تمريرة من سوبوسلاي إلى محمد صلاح لكنها ترتطم الدفاع وحاول صلاح اللحاق بالكرة ليسددها من داخل منطقة الستة ياردة لتسكن الشباك.

وحاول لاعبو إيسبويتش تاون، العودة إلى نسق المباراة مرة أخرى عقب صدمة هدفي ليفربول، ولكن باتت دون هز شباك الريدز.

وكاد ليفربول أن يسجل بعد هجوم مرتد لصالح الريدز في الدقيقة 88، ومن ثم تسديدة دياز من يسار منطقة الجزاء لترتطم بالدفاع ويهدر فرصة هدف.

حيث شهدت المباراة إجمالي تسديدات ليفربول 19 مرة، مقابل 6 تسديدات لصالح إيسبويتش تاون.

وانتهى اللقاء بفوز ليفربول بثنائية دون رد على إيسبويتش تاون، ويخطف أول 3 نقاط في رصيده في بداية مشواره بالموسم الجديد للبريميرليج.

 


صلاح يدخل تاريخ الدوري الإنجليزي برقم فريد بعد هدفه في إبسويتش

 

دخل لاعبنا المصري محمد صلاح جناح فريق ليفربول تاريخ بطولة الدوري الإنجليزي بعدما سجل هدف في شباك إبسويتش تاون في الجولة الافتتاحية للبطولة والتي أقيمت على ملعب بورتمان رود.

واستطاع محمد صلاح الوصول للهدف التاسع في المباريات الافتتاحية للدوري الإنجليزي ليصبح أول لاعب في تاريخ البريمير لييج  يصل لتسعة أهداف في مباريات الجولة الأولى أكثر من أي لاعب آخر.

ووصلت مساهمات صلاح الهجومية في الجولة الافتتاحية بالبريميرليج إلى 14 مساهمة بتسجيله تسعة أهداف وصناعة خمسة آخرين آخرهم كان لزميله جوتا في مواجهة اليوم، ليستكمل مشواره في المساهمة دائما في الجولة الأولى إذ لم يسبق أن فشل صلاح في التسجيل أو الصناعة في افتتاحية الدوري.

وحسم ليفربول المواجهة بالفوز بثنائية دون مقابل ليتمكن من الصعود على قمة الدوري الإنجليزي مؤقتا بعد جمع أول ثلاث نقاط في مشوار الدوري بقيادة المدرب الهولندي آرني سلوت.