رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حريق يتسبب في كارثة مصرع وإصابة 7 أطفال بمركز حضانات للمبتسرين بسوهاج

حريق هائل بمدينة
حريق هائل بمدينة البلينا في سوهاج

شب حريق هائل بأحد المطاعم بشارع الجمهورية بمدينة البلينا جنوبي محافظة سوهاج، وامتدت النيران إلى مركز حضانات للأطفال المبتسرين، نتج عنه مصرع 3 أطفال واختناق 4 آخرين، تم نقلهم إلى مستشفى برديس.

مصرع وإصابة 7 أطفال داخل مركز حضانات للأطفال المبتسرين

في البداية، تلقى اللواء صبرى عزب مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، إخطارًا من مأمور مركز شرطة البلينا، يفيد بنشوب حريق هائل داخل مطعم وامتدت النيران إلى مركز حضانة للأطفال كائن أعلى المطعم، ووجود حالات وفاة ومصابين.

على الفور، انتقلت الأجهزة الأمنية بمديرية امن سوهاج، إلى مكان البلاغ، وتبين من خلال الفحص نشوب حريق داخل مطعم ملك المدعز «محمد عزالدين» - 40 سنة، وامتدت النيران إلى حضانة للاطفال كائنة أعلى المطعم.

ودفعت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج، بقوات إدارة الحماية المدنية، وسيارت افطفاء إلى موقع الحادث، وتم فرض كردون أمني لمحاصرة النيران ومنع خطر الامتداد لباقي المجاورات، وتمت السيطرة عليه وإخماده.

ونتج عن الحريق مصرع 3 أطفال، وهم كل من: «حسام. ع. ز»، و«فاطمة. إ. ا»، و«زين. أ. ح»، وإصابة 4 أطفال آخرين بحالات اختناق، تم نقلهم إلى مستشفى برديس العام، كما احترقت جميع محتويات المطعم والحضانات بالكامل.

وبسؤال مالك المطعم قرر أمام الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج، بمضمومن ما تقدم وأرجع سبب الحريق لتسريب غاز من أسطوانة البوتاجاز في وجود مصدر حراري تسبب في اندلاع الحريق، وتم تحرير المحضر اللازم يالواقعة، وتولت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات، والتصريح بدفن الجثث عقب ذلك.